لرواد الأعمال أفضل 5 كتب تساعدك في تأسيس مشروعك

أصبح مجال ريادة الأعمال في السنوات القليلة الماضية واحدا من أكثر المجالات الضرورية في حياة الناس، ولكن تكمن المشكلة التي تواجه البعض هي عدم معرفتهم الطريق الصحيح الذي يجب اتباعه من أجل بناء مشاريع ناجحة، لذلك وفي السطور التالية تقدم لكم منصة «كلمتنا» أفضل الكتب التي ستساعدكم بشكل كبير في تعلم بناء وإدارة المشاريع بشكل صحيح.

• الأب الغني والأب الفقير للمؤلف “روبرت كيوساكي”

يتكلم الكاتب بداية من طفولته والنصائح التي كان يلقيها عليه أستاذه وهو الذي اعتبره الكاتب رمزا للأب الفقير ثم يتحدث عن نفسه بلقب الأب الغني الذي جاهد ليحصل على المال وكيفية تأسيس مشاريع، حيث يساعدك هذا الكتاب (Rich Dad Poor Dad) في بناء الثورة وكيفية استغلال المال بشكل صحيح وتأسيس المشاريع كما يتكلم عن الأعباء والمسؤوليات التي ستواجهك ويحكي طرق الاستثمار وكيفية الاستثمار وتنمية الذكاء المالي للفرد.

• 4 ساعات عمل أسبوعيا للمؤلف “تيم فيريس”

هذا الكتاب (The 4-Hour work) موجه إلى الموظفين الذين يحلمون بحياة يملؤها السعادة والاستمتاع والسفر، وللأشخاص الذين لا يعرفون الطريقة المثلى لتحقيق أحلامهم، يشرح هذا الكتاب لرواد الأعمال كيفية العمل ساعات قليلة خلال أسبوع ويساعدك على زيادة معدل ذكاؤك وكيفية الوصول للنجاح، أيضاً يحفزهم على محاولة تأسيس مشاريعهم الخاصة وكيفية اختيار فريق العمل.

• خرافة ريادة الأعمال للمؤلف “مايكل جيربر”

يعد كتاب “خرافة ريادة الأعمال” واحدا من أهم الكتب الموجهة لرواد الأعمال في هذا الكتاب يلغي الكاتب الفكرة السائدة أنه ليس كل صاحب مشروع يكون رائد أعمال حيث أنه لا يتعلق الأمر بما هو المشروع الذي تمتلكه لكن الأمر يتعلق بطريقة إدارتك لهذا المشروع، كما يساعدك هذا الكتاب في اتباع رحلتك من الصفر إلى القمة كما أنه مليء بالنصائح التي ستساعدك في نجاح مشروعك.

• ابتكار نموذج العمل التجاري

شارك في تأليف هذا الكتاب 84 رائدا أعمال ليساعدوا بها كل رواد الأعمال المبتدئين.. إذا كنت دائم التفكير في كيفية إقامة أعمال جديدة إذا كانت إجابتك نعم فكتاب ابتكار نموذج العمل التجاري هو الحل لجميع أسئلتك حيث يوجه الكتاب إلى اصحاب الرؤى والذين هم بحاجة إلى التجديد وتغيير نمط أعمالهم، حيث تدور فكرة الكتاب إلى إلقاء النظر على الأعداد الهائلة من نماذج الأعمال المبتكرة التي تظهر باستمرار، لذلك يساعدك هذا الكتاب في نقل الخطوات الأساسية التي تساعدك على إعادة تصميم نموذج العمل الخاص بك.

• من جيد إلى عظيم للمؤلف “جيم كويلينز”

يعد من أفضل الكتب في التاريخ لريادة الأعمال وبناء المشاريع الناجحة حيث يعتمد على دراسات موسعة لمجموعة شركات عملاقة وكيف استطاعت هذة الشركات أن تنجح وتجتاز جميع العقابات كما يوضح كيف انتقلت هذه الشركات من جيد إلى عظيم، كما يشرح هذا الكتاب فهم سبب عدم تفوق بعض الشركات في هذه النقلة، أيضاً يساعدك على بناء نمط حياة متوازن.

ظهرت المقالة لرواد الأعمال أفضل 5 كتب تساعدك في تأسيس مشروعك أولاً على منصة كلمتنا.

Post a Comment

أحدث أقدم