«مات مولينويج».. الريادي الناجح الذي ترك بصمته في عالم الإنترنت

استطاع من خلال ابتكاره وإبداعه أن يصبح من أبرز الشخصيات المشهورة التي غيرت في عالم الإنترنت، ليجعل العديد يصنع المحتوى الخاص به عبر الإنترنت مجاناً بكل بساطة وسهولة، من خلال استخدام WordPress، إنه الريادي الناجح «مات مولينويج» مؤسس موقع WordPress، وفي السطور التالية تصحبكم «كلمتنا» في رحلة نحو نجاحه في عالم الإنترنت.

ولد «مات مولينويج» عام 1984 في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرس الفلسفة والعلوم السياسية بجامعة هيوستن، وفي عام 2002 بدأ يستخدم برمجيات التدوين، عندما قام بتدوين صور رحلته في واشنطن، ليبدأ وقتها حياته العملية في عمر الـ 19 عاماً.

نقطة تحول

في عام 2003 كانت انطلاقة «مات مولينويج» في عالم الإنترنت وعالم ريادة الأعمال، عندما أسس موقع WordPress، ثم كون فريق عمل يضم كل من Mike Little وMichel Valdrighi، وقاموا بتطوير برمجيات من أجل أن يواكب معايير الويب واحتياجاته، فهو نظام يقوم بإدارة المواقع والمدونات ويتيح لأي شخص استخدامه وإنشاء مدونة أو بناء موقع عليه مجاناً.

كما أسس «مات مولينويج» شركة أتوماتيك المسؤولة عن تطوير موقع WordPress، لتحديثه تلقائياً بكل سهولة، بالإضافة إلى استخدام كافة مميزاته المختلفة، حيث يتميز WordPress ببساطة تصميمه؛ إذ يمكن استخدامه بسهولة والتأقلم معه، ليصبح نقطة تحول في عالم الإنترنت.

نجاح وإنجازات

تمتع «مات مولينويج» بالعديد من الصفات الريادية، التي كانت طريقه للنجاح، ومن أبرز تلك الصفات إصراره وحبه للعمل فقد أصر على تأسيس موقع WordPress ليخدم المجتمع، ويكون له بصمته الخاصة في عالم الإنترنت، كما أنه داعم قوي للابتكار من خلال جعله كل شخص يقوم بصناعة المحتوى عبر الإنترنت مجاناً بسهولة عن طريق WordPress.

استطاع «مات مولينويج» أن يحقق العديد من الإنجازات ليترك بصمته في عالم الإنترنت، فقد أنشأ أول وأشهر مدونة مفتوحة المصدر لنظام إدارة المحتوى عبر الإنترنت؛ وأصبح الآن يستخدمها ملايين المُبرمجين والمواقع، ففي شهر أبريل عام 2004 وصل عدد تحميلات WordPress إلى 8.670 مرة، وارتفع في الشهر الذي يليه إلى أكثر من 19.400، وفي عام 2006 تم تعريب WordPress بأول إصدار نسخة مُعربة.

كما أنه وفقاً لموقع أليكسا، 15% من أعلى مليون موقع على الإنترنت، كانوا يستخدمون WordPress، بالإضافة إلى أنه في عام 2011 حوالي 22% من المواقع الجديدة استخدمت WordPress، وقد ضم WordPress أكثر من 65 مليون موقع، ذلك الأمر الذي جعله أفضل وأشهر برنامج إدارة محتوى على الويب.

ظهرت المقالة «مات مولينويج».. الريادي الناجح الذي ترك بصمته في عالم الإنترنت أولاً على منصة كلمتنا.

Post a Comment

أحدث أقدم