صور: حملة موسعة في الناظور لإيقاف نشاط قوارب الرحلات الترفيهية على ضفاف بحيرة مارتشيكا

شهدت مدينة الناظور يوم الجمعة مساء حملة موسعة من قبل السلطات المحلية، بهدف إيقاف ومنع أنشطة أصحاب القوارب الترفيهية التي تستخدم للرحلات السياحية القصيرة على ضفاف بحيرة مارتشيكا.

قاد الحملة باشا مدينة الناظور، وحضور رئيس المنطقة الثانية وجرى تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالأمن من رجال السلطة ورئيس الهيئة الحضرية لأمن الناظور ومسؤولين عن الوقاية المدنية والقوات المساعدة وأمن وطني إضافة إلى عناصر الشرطة الادارية و اعوان السلطة.

وشملت الحملة توجيه إنذارات وإيقاف أنشطة القوارب الترفيهية المستخدمة في الرحلات البحرية السياحية القصيرة.

وشهدت الحملة حجز ومصادرة مجموعة من العجلات، سواء الكبيرة أو الصغيرة، التي كانت مستخدمة في ركن القوارب على ضفاف رصيف الكرونيش.

تضمنت الحملة أيضا إتلاف أماكن ركن القوارب، وذلك بهدف التأكيد على الالتزام بوقف الأنشطة غير المشروعة وغير المصرح بها على ضفاف البحيرة.

وجاء تنفيذ هذه الحملة في ضل تصاعد وانتشار نشاط نقل المواطنين بواسطة القوارب دون وجود تراخيص رسمية تخوِّل لأصحابها مزاولة هذا النشاط. وتأتي هذه الخطوة أيضا بناء على مخاوف السلطات من الآثار السلبية المحتملة لهذا النشاط، حيث يمكن أن يتسبب في حوادث غرق أو مشاكل أمان.

تهدف الحملة إلى ضبط وتنظيم نشاط نقل المواطنين عبر القوارب، من خلال تذكير الأفراد المشتغلين بهذا النشاط بأهمية الالتزام بالتراخيص القانونية. كما تهدف أيضا إلى توعية المواطنين بمخاطر ممارسة هذا النشاط دون الالتزام بالإجراءات الأمنية والسلامة اللازمة.

The post صور: حملة موسعة في الناظور لإيقاف نشاط قوارب الرحلات الترفيهية على ضفاف بحيرة مارتشيكا appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم