تعرفي على فوائد اليقطين المذهلة

هل لاحظتِ يوماً كيف يتحدث الناس عن اليقطين وفوائده الصحية العديدة؟ من المؤكد أنك في كل مكان تتجهين إليه تجدين النساء يتحدثن عن فوائد اليقطين الرائعة، ولكن هل تسائلتِ يوماً لماذا هذه الإشادة الكبيرة به؟

ربما تجدين نفسكِ تعانين من مشاكل صحية مزعجة في فصل الشتاء، وقد جربتِ مجموعة متنوعة من العلاجات والمكملات الغذائية، ولكن لا تجدين النتائج المرجوة، هنا يكمن دور اليقطين المهم الذي ربما لم تكوني تعلمين به.

سواء كنتِ تعانين من ضعف في الجهاز المناعي أو مشاكل في الهضم أو انخفاض في مستويات الطاقة، فإن فوائد اليقطين تجعل منه حلاً طبيعياً وفعالاً لمشاكلك الصحية.

لذا استعدي لاكتشاف فوائد اليقطين وعالمه المذهل من خلال هذا المقال، إذ سنكشف لكِ عن أهميته الفريدة وكيف يمكن له أن يلبي احتياجاتكِ ويحل مشاكلكِ الصحية، كما سنقدم لكِ شرح عن أهم الوصفات الغنية باليقطين.

القيمة الغذائية لليقطين

تحظى فوائد اليقطين بشعبية كبيرة بفضل تركيبته الغذائية الغنية ومكوناته القيمة التي تجعل منه جزءاً أساسياً في النظام الغذائي للنساء.

يذكر من هذه العناصر الغذائية المهمة ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 30.
  • البروتين: 1.16 غرام.
  • الدهون: 0 غرام.
  • الكربوهيدرات: 7.5 غرام.
  • الألياف: 0.58 غرام.
  • الكالسيوم: 24 ميلي غرام.
  • الحديد: 1 ميلي غرام.
  • المغنيسيوم: 13 ميلي غرام.
  • فيتامين سي: 10 ميلي غرام.

فوائد اليقطين الصحية

فوائد اليقطين الصحية

يعتبر اليقطين أو ما يدعى بحلوى الهالوين واحداً من الخضروات ذات الفوائد الصحية المذهلة، والتي تكاد أن تطال معظم أعضاء جسمكِ وتحميكِ من العديد من الأمراض.

إليك سيدتي بعض من أهم هذه الفوائد:

فوائد اليقطين للعيون

يوفر اليقطين العديد من الفوائد الصحية المهمة لعينيكِ، ونذكر لكِ بعضاً من هذه الفوائد:

  • دعم صحة البصر: يحتوي اليقطين على كلٍ من فيتامين A وفيتامين C واللوتين والزياكسانثين، وهي مركبات تحمي العينين من الضرر الناتج عن الجذور الحرة وأشعة الشمس، وتحافظ على صحة الشبكية والعدسة في العين.
  • الوقاية من أمراض العين: يمتلك اليقطين خصائص مضادة للأكسدة والالتهاب، التي تساعد في الوقاية من أمراض العين المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل تدهور البصر المرتبط بالعمر والماء البيضاء.
  • تحسين الرؤية الليلية: وذلك بفضل احتوائه على فيتامين A الضروري لصحة العين، إذ يساعد على إنتاج الصبغة البصرية في العين المعروفة باسم الرودوبسين، والتي تحسن من القدرة على رؤية الأشياء في الظلام.
  • الوقاية من تلف الأنسجة العينية: يحتوي لب اليقطين وبذوره على مضادات الأكسدة القوية، مثل الكاروتينويدات وفيتامين E، والتي تعمل على حماية الأنسجة العينية من التلف.

فوائد اليقطين للمناعة

يعتبر اليقطين حليفاً قوياً لجهازكِ المناعي، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المركبات ولا سيما مضادات الأكسدة، التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي بطرقٍ عديدةٍ.

إليكِ عزيزتي بعض الفوائد المميزة هنا:

  • تعزيز إنتاج الأجسام المضادة: يحتوي اليقطين على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين A وفيتامين E والزنك والسيلينيوم، وهذه العناصر تعزز من إنتاج الأجسام المضادة في الجسم، ما يساعد الجهاز المناعي في محاربة العدوى والأمراض.
  • دعم الخلايا المناعية: يحتوي اليقطين على مكونات غذائية تحسن من وظيفة الخلايا المناعية، مثل اللمفاويات والبالعات، وهذا بدوره يعزز من استجابة الجهاز المناعي في شتى الحالات.
  • تقوية حاجز المخاط: يحتوي اليقطين على فيتامين C بكميات جيدة، وهذا يعزز من قوة الحاجز المخاطي في كل من الجهازين التنفسي والهضمي على حدٍ سواء، والذي يعتبر جزءاً هاماً من نظام الدفاع المناعي في الجسم، إذ يحمي الأغشية المخاطية من العدوى والتهيج.

فوائد اليقطين لضغط الدم

يعتبر اليقطين خياراً ممتازاً للنساء الراغبات بضبط ضغط الدم لديهن، وذلك لاحتوائه على تركيبة غذائية غنية ومتوازنة تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، فبفضل مضادات الأكسدة القوية الموجودة فيه يمكن لليقطين أن يقلل من مستويات ضغط الدم المرتفع ويحسن التحكم فيه.

كما يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وهما عنصران ضروريان لتنظيم ضغط الدم والحفاظ على توازنه. بالإضافة إلى ذلك يمكن للألياف الموجودة في اليقطين أن تحسن من صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بأمراضه.

اليقطين وتخفيض الوزن

يلعب اليقطين دوراً هاماً في تخفيض الوزن ودعم عملية فقدان الدهون، وذلك من خلال العديد من الخواص التي يتمتع بها.

ونذكر منها:

  • انخفاض السعرات الحرارية: يتميز اليقطين بأنه منخفض السعرات الحرارية، ما يعني أنه يمكن تضمينه في نظامكِ الغذائي دون أن يزيد من استهلاك السعرات الحرارية، بل يصنع فجوة سعرية تساعد على خفض الوزن عندما يتم تناوله بشكل مناسب.
  • الألياف الغذائية: يحتوي اليقطين على تراكيز عالية من الألياف الغذائية، وهي مركبات غير قابلة للهضم تعزز الشعور بالامتلاء وتساعد في السيطرة على الجوع، فعند تناول اليقطين يتم تأخير هضم الطعام وامتصاص السكر في الدم، ما يحقق شعور مطول بالشبع ويقلل الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة.
  • الهضم والتمثيل الغذائي: يحتوي اليقطين على كمية عالية من الماء، ما يحسن من عملية الهضم ويسرع من التمثيل الغذائي، وبفضل ذلك يمكن أن يزيد اليقطين من حرق السعرات الحرارية وتعزيز عملية فقدان الدهون.
  • القليل من الدهون والكوليسترول: يعتبر اليقطين منخفض الدهون والكوليسترول، ما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذين يسعون لاتباع نظام غذائي يعتمد على تقليل كمية الدهون والكوليسترول.

فوائد اليقطين للعظام

يحتوي اليقطين على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام، إذ يعتبر مصدراً غنياً بالكالسيوم وهو المعدن الضروري لبناء العظام القوية والمتينة، ويلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على كثافة العظام والوقاية من مشاكل هشاشتها.

كما يحتوي اليقطين على المغنيسيوم الذي يساهم في امتصاص الكالسيوم والحفاظ على توازنه في الجسم، وأي نقص في هذا المعدن يؤثر سلباً على صحة العظام ويجعلها عرضةً للهشاشة.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي على فيتامين K الذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة العظام، إذ يعزز فيتامين K البروتينات المسؤولة عن بناء المصفوفة العظمية ويحفز نمو الأنسجة العظمية، ما يزيد من قوة العظام وصلابتها.

فوائد اليقطين للجهاز الهضمي

يحتوي اليقطين على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي المكون الأساسي لنظام غذائي صحي، إذ تلعب الألياف دوراً هاماً في تعزيز حركة الأمعاء وتنظيم عملية الهضم، ما يساعدكِ على التخلص من مشاكل النفخة والإمساك.

كما يعتبر اليقطين مرطباً طبيعياً للجهاز الهضمي، وذلك بفضل محتواه العالي من الماء الذي يساهم في الترطيب والتخلص من السموم في الجسم.

ولا ننسى أيضاً بأن اليقطين يحتوي على تراكيز عالية من مضادات الأكسدة وغيرها من الفيتامينات القوية، مثل فيتامين A وفيتامين C التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقلل من مشاكله المزعجة.

اليقطين والكلى

يمتلك اليقطين العديد من الفوائد المهمة والمميزة لصحة الكلى، إذ يساعد على تعزيز الترطيب وتحسين عملية تنقية الدم في الكلى، وذلك بفضل احتوائه على كميات عالية من الماء.

كما يتميز باحتوائه على كميات منخفضة جداً من الصوديوم، ما يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم ويقلل من ضغط الدم، وهذا مهم لصحة الكلى والحفاظ على وظيفتها الصحية.

ولا تقتصر الفائدة على ذلك بل يحتوي اليقطين على البوتاسيوم وهو معدن هام جداً لصحة الكلى، إذ يساعد في تنظيم مستويات السوائل في الجسم، ما يقلل من خطر تشكل الحصى ويعزز عملية ترشيح الفضلات والسموم من الدم عبر الكلى.

فوائد اليقطين للشعر

إذا كنتِ تبحثين عن طرق طبيعية لتعزيز نمو شعركِ وتحقيق لمعانه الجميل، فإن اليقطين هو الخيار الأمثل لذلك، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تعزز من صحة فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر القوي والصحي.

إذ يحتوي اليقطين على فيتامين A الذي ينشط خلايا فروة الرأس، ويعزز إنتاج الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر وتحافظ على صحته، كما يساعد اليقطين على منع تساقط الشعر وذلك بفضل تحفيزه لإنتاج الكولاجين من خلال فيتامين C.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي اليقطين على السيلينيوم والأحماض الدهنية الأساسية مثل، الأوميغا 3 التي تساهم في ترطيب الشعر وتقويته وحمايته من العوامل البيئية الضارة.

فوائد اليقطين للبشرة

يعتبر اليقطين من الخضروات الصحية والمغذية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية للبشرة، وتحسن من جمالها ونضارتها.

إليكِ سيدتي بعض فوائد اليقطين على البشرة:

مكافحة الشيخوخة

يحتوي اليقطين على إنزيمات وأحماض ألفا هيدروكسي التي تزيل خلايا الجلد الميتة وتسرع عملية تجديد الخلايا الطبيعية، وهذا بدوره يساهم في تنعيم البشرة وإضفاء الإشراق عليها، ما يؤدي إلى الحصول على بشرة متوهجة.

كما يحتوي اليقطين على كميات وافرة من فيتامينات A و C التي تحسن وتهدئ البشرة، وتقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إذ تعمل مشتقات فيتامين A مثل البيتا كاروتين على زيادة إنتاج الكولاجين، وتحسين تصبغ الجلد غير المتجانس، لذا إذا كنتِ تعانين من البقع الداكنة أو النمش فإن اليقطين يعتبر الغذاء المثالي لتحسين حالتها.

ولا ننسى المحتوى العالي لليقطين من المغنيسيوم والزنك الذي يمنع بشكل خاص من علامات الشيخوخة، ويحافظ على رطوبة البشرة ومرونتها.

تنقية البشرة

يلعب اليقطين دوراً هاماً في تنقية البشرة وذلك بفضل خواصه المضادة للأكسدة ومكوناته الغنية بالعناصر الغذائية، ويتضمن هذا الدور ما يلي:

  • محاربة الجذور الحرة: يحتوي اليقطين على مضادات الأكسدة القوية، مثل فيتامين C وفيتامين E والبيتا كاروتين التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والتصدي للتأثيرات الضارة للعوامل البيئية، مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية، وبذلك تساهم في تنقية البشرة وتحسين مظهرها العام.
  • تنظيف البشرة: يحتوي زيت بذور اليقطين على خصائص تطهيرية ومضادة للبكتيريا، ما يساعد في تنظيف البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ التي تسد المسام، والذي يؤدي بدوره إلى تقليل احتمالية حدوث انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب.
  • توازن إفراز الزيوت: يساعد اليقطين في تحقيق التوازن في إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة، وذلك بفضل محتواه من الأحماض الدهنية الأساسية، وبالتالي يساعد في ترطيب البشرة الجافة، وتقليل إفراز الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، ما يساهم في تنقية البشرة وتحسين مظهرها.

فوائد اليقطين لسرطان الثدي

فوائد اليقطين لسرطان الثدي

تشير بعض الأبحاث إلى وجود بعض الفوائد المحتملة لليقطين فيما يتعلق بسرطان الثدي، إذ يحتوي اليقطين على مركبات تدعى cucurbitacins التي لها نشاط محتمل ضد خلايا سرطان الثدي متضمنًا تثبيط نمو الخلايا السرطانية وتقليل انتشارها.

وفي دراسة أجريت على الفئران تبين أن استخدام مستخلص اليقطين يمكن أن يقلل من حجم الأورام السرطانية في الثدي، ومع ذلك يجب أن يتم إجراء المزيد من الدراسات السريرية على البشر من أجل تأكيد هذه النتائج، وتحديد طرق العلاج والجرعات المناسبة منه.

ومع ذلك يحتوي اليقطين أيضاً على مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الخلايا من التلف الناجم عن الجذور الحرة، والتي يعتقد أنها تلعب دوراً في تطوير سرطان الثدي، وبالتالي يمكن أن تكون العناصر الغذائية الموجودة في اليقطين مفيدة في الوقاية العامة من السرطان.

مخاطر تناول اليقطين

يعتبر استهلاك اليقطين بشكل عام آمن وصحي لمعظم الأشخاص، إلا أن هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة عند تناوله، والتي يجب عليكِ مراعاتها.

وتتضمن هذه الآثار ما يلي:

  • الحساسية: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه اليقطين أو أي من مكوناته، ولذا في حال كنتِ تعانين من أي أعراض تحسسية، مثل الطفح الجلدي أو الحكة عند تناوله، فيجب عليكِ تجنبه والتوقف عن تناوله.
  • المشاكل الهضمية: على الرغم من فوائد اليقطين المذهلة للجهاز الهضمي، إلا أن النسبة العالية من الألياف الموجودة فيه يمكن أن تؤدي إلى حدوث الانتفاخ والغازات والإسهال، وذلك عند الإفراط في تناوله.
  • الأمراض المنتقلة عن طريق الغذاء: قد يحتوي اليقطين الخام الذي لا يتم غسله بشكل جيد على البكتيريا والفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى، ولذلك من الضروري التأكد من غسله بشكل صحيح قبل تناوله.

أفضل الوصفات الغنية باليقطين

يعتبر اليقطين مكوناً رائعاً لإضافته إلى وجباتكِ اليومية، وذلك لا يقتصر فقط على فوائد اليقطين وغناه بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتكِ، وإنما لكونه أيضاً مكوناً مثالياً لإضفاء النكهة والقوام الفريد على الوصفات.

إذ يمكن استخدام اليقطين في مجموعة متنوعة من الأطباق سواء كانت حلوة أو مالحة، ساخنة أو باردة، وبالتالي يمكنكِ الاستمتاع بتحضير الكثير من الوصفات الشهية الغنية به.

إليكِ فراشتي بعض الوصفات الشهية والغنية باليقطين:

حساء اليقطين

حساء اليقطين - تعرفي على فوائد اليقطين المذهلة

حساء اليقطين هو وصفة شهية ومغذية تستخدم اليقطين كمكون أساسي، ويتميز بنكهته الحلوة واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، وبالتالي فإنه يجمع بين النكهة والقيمة الغذائية، ويمكنكِ اعتباره خياراً مثالياً للاستمتاع بوجبة دافئة في الأيام الباردة من الخريف والشتاء.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • 1 بصلة مفرومة متوسطة الحجم.
  • 2 فصوص ثوم مفرومة.
  • 500 غرام يقطين مقشر ومقطع إلى قطع صغيرة.
  • 2 ملعقة صغيرة من الكركم.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة.
  • 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكزبرة.
  • 4 أكواب من مرق الدجاج أو الخضروات.
  • 1/2 كوب كريمة طبخ (اختيارية).
  • ملح وفلفل حسب الرغبة.
  • بقدونس مفروم للتزيين.

طريقة التحضير:

  1. سخني الزبدة في وعاء كبير على نار متوسطة حتى تذوب، ثم أضيفي إليها البصل المفروم والثوم.
  2. أضيفي قطع اليقطين المقشرة إلى الوعاء وقلبيهم مع البصل والثوم لمدة 5 دقائق حتى تتحمص قليلاً.
  3. أضيفي الكركم والقرفة ومسحوق الكزبرة إلى الخليط السابق، وقلبيهم لمدة دقيقة واحدة حتى تمتزج النكهات.
  4. أضيفي مرق الدجاج أو الخضروات إلى الوعاء وقلبي المكونات جيداً، ثم ارفعي درجة الحرارة حتى يبدأ الحساء في الغليان.
  5. اتركي الحساء يغلي لمدة 15-20 دقيقة حتى يصبح اليقطين طريًا.
  6. اخفقي الحساء في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً ومتجانساً.
  7. إذا كنتِ ترغبين في إضافة كريمة الطبخ لإعطاء الحساء نكهة أكثر كريمية، فيمكنكِ إضافتها الآن وامزجي المكونات جيداً.
  8. ضعي الملح والفلفل حسب الذوق.
  9. قدمي الحساء الساخن وزينيه بالبقدونس المفروم.

خبز اليقطين

خبز اليقطين - تعرفي على فوائد اليقطين المذهلة

تحضير خبز اليقطين هو وسيلة رائعة لاستخدام اليقطين الزائد وتحويله إلى وجبة شهية ومشبعة، يمكن تناولها بمفردها أو إلى جانب الوجبات الأخرى مع الحصول على قيمة غذائية عالية.

المكونات:

  • 2 كوب يقطين مهروس (مسلوق ومصفى جيداً).
  • 1/2 كوب زبدة ذائبة.
  • 1/2 كوب سكر بني.
  • 1/2 كوب سكر أبيض.
  • بيضتان.
  • 1/4 كوب حليب.
  • 2 كوب طحين.
  • 1 ملعقة صغيرة من البيكينج باودر.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة.
  • 1/4 ملعقة صغيرة من جوزة الطيب (اختياري).
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الهيل (اختياري).
  • 1/2 كوب جوز مفروم (اختياري).

طريقة التحضير:

  1. سخني الفرن إلى 180 درجة مئوية.
  2. امزجي اليقطين المهروس في وعاء كبير مع الزبدة المذابة، والسكر الأبيض والبني حتى يتجانس الخليط.
  3. أضيفي البيض والحليب إلى الخليط واخفقيهما جيداً.
  4. امزجي الطحين في وعاء منفصل مع البيكنج باودر، وصودا الخبز، والملح، والقرفة، وجوزة الطيب، والهيل.
  5. أضيفي الخليط الجاف إلى خليط اليقطين واخلطيهما حتى تتجانس المكونات، وإذا رغبت بإضافة الجوز المفروم يمكنكِ إضافته الآن وتوزيعه بالتساوي.
  6. ضعي العجينة في قالب خبز مدهون بالزبدة.
  7. ضعي القالب في الفرن المسخن مسبقاً، ولمدة تتراوح بين 45-55 دقيقة، أو حتى يتم تمرير عود خشبي نظيف عند إدخاله في وسط الخبز.
  8. اسحبي الخبز من الفرن واتركيه حتى يبرد في القالب لمدة 10 دقائق، ثم قطعيه إلى شرائح وقدميه.

مربى اليقطين

هو واحد من أصناف المربى اللذيذة والمحبوبة التي يمكن تحضيرها في المنزل، واستخدامها كطبق جانبي مع الخبز أو كحشو للمعجنات والكعك، والاستمتاع بها كوجبة إفطار صحية وفريدة من نوعها.

المكونات:

  • 1 كيلو غرام من لب اليقطين المقشر والمنزوع البذور.
  • 800 غرام من السكر.
  • عصير ليمونة واحدة.
  • 1 ملعقة صغيرة من القرفة (اختياري).

طريقة التحضير:

  1. قطعي لب اليقطين إلى مكعبات صغيرة أو شرائح رقيقة حسب الرغبة.
  2. ضعي لب اليقطين في وعاء كبير غير لاصق.
  3. أضيفي السكر وعصير الليمون إلى اليقطين وحركيهم جيداً لضمان توزيعهم بالتساوي.
  4. اتركي اليقطين لمدة 30 دقيقة للسماح للسكر بالذوبان، ثم استخرجي العصير من اليقطين.
  5. ضعي الوعاء على نار متوسطة أو منخفضة واتركيه حتى يغلي.
  6. قلبي اليقطين بين الحين والآخر لمدة تتراوح بين 30-40 دقيقة حتى يصبح القوام سميكاً واليقطين شفافاً.
  7. أضيفي في النصف الأخير من الطهي القرفة في حال رغبتي في الحصول على نكهتها في المربى، وحركيهم بشكل جيد.
  8. عقمي أواني التخزين وأغطيتها في وعاء من الماء المغلي لمدة 10 دقائق لتجهيزها للتعبئة.
  9. املئي الأواني بالمربى الساخن واتركي مساحة فارغة صغيرة في الأعلى للتمدد.
  10. أغلقي الأواني بإحكام وضعيها في وعاء به ماء ساخن حتى يغمرها بالكامل.
  11. انتظري حتى يبرد الماء ثم أزيلي الأواني واتركيها حتى تبرد تماماً.
  12. خزني المربى في مكان بارد وجاف، ليمكنكِ استخدامه لمدة تصل حتى العام.

قهوة اليقطين

تعتبر قهوة اليقطين خياراً ممتازاً لمحبي القهوة الذين يبحثون عن تجربة جديدة ومختلفة، فهي تقدم مزيجاً مثيراً من قوة القهوة وطعم ونكهة اليقطين الحلوة والمميزة، كما أنها توفر العديد من الفوائد الصحية للجسم.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من بودرة القهوة المفضلة لديكِ.
  • 1 كوب من لب اليقطين المعصور.
  • 2 كوب من الماء.
  • سكر أو عسل أو أي محلي طبيعي حسب الرغبة (اختياري).

طريقة التحضير:

  1. سخني الماء في وعاء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان.
  2. أضيفي بودرة القهوة إلى كوب القهوة الخاص بكِ.
  3. اسكبي الماء المغلي على البودرة واتركيها تنقع لمدة 4-5 دقائق.
  4. أضيفي لب اليقطين المعصور إلى القهوة وحركيهم جيداً.
  5. اتركي القهوة لبضع دقائق إضافية حتى تتشرب النكهة من اليقطين.
  6. صفي القهوة باستخدام مصفاة أو قطعة قماشية لإزالة المواد الصلبة منها.
  7. أضيفي المحلي حسب الرغبة.
  8. اسكبي القهوة في الأكواب واستمتعي بمذاقها اللذيذ.

وفي الختام يمكننا القول بأن اليقطين هو الخيار الذكي للنساء اللواتي يسعين للحفاظ على صحتهن وجمالهن بطريقة طبيعية وشهية، لذا اجعلي اليقطين جزء لا يتجزأ من نمط حياتكِ الصحي، واستمتعي بالفوائد المذهلة التي سيحققها لكِ ولجسمكِ، لتتذوقي مذاق النجاح والصحة وتستعدي للتألق بأفضل إصدار من نفسكِ.

الأسئلة الشائعة حول فوائد اليقطين

هل يساعد اليقطين على النوم؟

نعم، إذ يحتوي اليقطين على مادة التربتوفان وهي مادة تساعد الجسم على إفراز مادة السيروتونين التي تمنح الشعور بالاسترخاء والنعاس.

هل يأكل اليقطين من دون طبخ؟

تأكل بذور اليقطين من دون طبخ عادةً لطرد الدودة الشريطية من الأمعاء، ولمكافحة الالتهابات العامة في الجسم.

هل يرفع اليقطين السكر في الدم؟

كلا، فقد أظهرت العديد من الدراسات بأن اليقطين يمكن أن يكون مسؤول عن تقليل السكر في الدم، والوقاية من مرض السكري.

كلا، فقد أظهرت العديد من الدراسات بأن اليقطين يمكن أن يكون مسؤول عن تقليل السكر في الدم، والوقاية من مرض السكري.

WebMD

health

ClevelandClinic

Post a Comment

أحدث أقدم