جديد المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية.. الانتهاء من إنشاء نظام العبور السريع وهذه تفاصيله

جديد المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية.. الانتهاء من إنشاء نظام العبور السريع وهذه تفاصيله
ترجمة ناظورسيتي بتصرف عن صحيفة إلفارو

أعلنت صبرينا موح، الممثلة الحكومية بمليلية المحتلة، عن الانتهاء من تنفيذ نظام العبور السريع (SPA) على الحدود مع بني أنصار، الذي سيخدم الركاب المترددين بين مليلية والناظور.

وأكدت موح أن النظام “سيعزز الأمن وكذلك السيولة في الحركة”، مشيرة إلى أن هذا التطور التكنولوجي الحديث سيوفر تحكمًا أكبر وأفضل في التنقل بين المدينتين.






وفقًا لموح، فإن الأعمال الإنشائية للنظام قد اكتملت بالفعل، حيث شملت إزالة الكبائن والمرافق القديمة واستبدالها بمبانٍ حديثة، بما في ذلك مبنى جديد في منطقة الخروج نحو بني انصار، ومبنى ثالث سيستخدمه الحرس المدني لإجراء التفتيشات في السيارات مزود بمصعد وأجهزة تكنولوجية متقدمة.

كما ذكرت الممثلة الحكومية أنه سيتم أيضًا تنفيذ نظام الدخول/الخروج (EES)، وهو نظام واسع النطاق تابع للاتحاد الأوروبي مصمم للمراقبة الآلية لعبور الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى خارج الاتحاد. وأوضحت أن إطلاق هذا النظام لا يعتمد على الحكومة الإسبانية ولا على الوفد الحكومي في مليلية بمفردهما، بل هو مرتبط بجميع الدول الأعضاء، ولذلك يجب أن تكون تواريخ التشغيل متزامنة لكي يتم تفعيله في نفس الوقت.

أضافت موح أن هذا النظام، إلى جانب تطبيقه على الحدود البرية مثل بني أنصار، سيتم تنفيذه أيضًا في الموانئ والمطارات في جميع الأراضي. وتابعت قائلة: “هذا التطور الجديد والإيجابي سيواصل تعزيز بنيتنا التحتية بأمان أكبر وتحكم أفضل وسرعة أكبر”.


Post a Comment

أحدث أقدم