مجلس جماعة امطالسة يعقد دورة ماي العادية وأعضاء بالمجلس ينتفضون في وجه ممثل شركة العمران بسبب السوق الأسبوعي

عقد مجلس جماعة امطالسة، بإقليم الدريوش، صباح يومه الثلاثاء 7 ماي الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة، أشغال دورة ماي العادية، وذلك تحت رئاسة رئيس مجلس الجماعة، عادل قيشوحي، وبحضور قائد القيادة، وأعضاء وعضوات المجلس، ورئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة وممثل شركة العمران وبعض رؤساء المصالح الخارجية المعنيين بجدول أعمال الدورة.

واستهلت أشغال الدورة بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، والذي استعرض نقاط جدول الأعمال وتقرير أنشطة الرئيس بين الدورتين، ليتم الشروع في التداول بخصوص نقاط الدورة، حيث تضمن جدول أعمال الدورة 12 نقطة، أبرزها مآل السوق الأسبوعي، ومآل الطرق المبرمجة من طرف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، بالإضافة إلى نقاط اخرى واتفاقيات شراكة.

وقد صادق المجلس بالإجماع على جميع النقاط المدرجة، منها إعداد اتفاقية لإحداث مركز الاستقبال من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والمصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة والمجلس الإقليمي ومديرية التعليم الأولي والرياضة وجمعية اتحاد بوفرقوش لكرة القدم من أجل بناء ملعب لكرة القدم، بالإضافة لرفع ملتمس من أجل الحصول على دعم لبناء مقر الجماعة.

 

وتمت خلال أشغال ذات الدورة المصادقة بالإجماع أيضا على طلب توسيع مقلع للرمال والحصى تقدمت به شركة إحدى المقالع بالجماعة، والمصادقة على قبول هبة عبارة عن قطعة أرضية لإنجاز ملعب للقرب تقدمت به بدوار حداشات تقدمت بها عائلة مهداد في شخص ممثل الدوار وكاتب المجلس فريد مهداد، بالإضافة للمصادقة بالأغلبية على تشكيل لجنة لتتبع الاتفاقية المبرمة بين الجماعة وجمعية أولاد محند للفلاحة.

وصادق المجلس بالإجماع على الانخراط والمساهمة في انجاز المجزرة الإقليمية لتدبير قطاع اللحوم الحمراء، والتي ستبلغ ميزانية انجازها 3.4 مليار سنتيم، حيث ستساهم الجماعة بـ22 مليون سنتيم، فيما شكلت نقطة مآل السوق الأسبوعي أبرز النقاط التي عرفت نقاشا حادا ومستفيضا بين أعضاء المجلس الذين حملوا شركة العمران المسؤولية الكاملة في تعثر وتأخر إنجاز المشروع.
ورغم تهرب ممثل شركة العمران من تحمل المسؤولية حول الوضعية ومآل تسليم السوق للجماعة بداعي وجود أزمة مالية بشركة العمران، إلا أن رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة أكد أن عامل إقليم الدريوش أعطى تعليمات صارمة لحل جميع المشاكل المحيطة بالمشروع مع تسوية الوعاء العقاري.

The post مجلس جماعة امطالسة يعقد دورة ماي العادية وأعضاء بالمجلس ينتفضون في وجه ممثل شركة العمران بسبب السوق الأسبوعي appeared first on أصوات الدريوش.

Post a Comment

أحدث أقدم