افتتاح خط جوي جديد يربط مطار الحسيمة بهذه المدينة الاوروبية

افتتاح خط جوي جديد يربط مطار الحسيمة بهذه المدينة الاوروبية
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر موثوقة أن مطار الشريف الإدريسي بالحسيمة سيشهد تعزيزا جديدا في عروض الرحلات الجوية خلال فصل الصيف الحالي، حيث ستتوفر رحلة جوية مباشرة تربط بين مدينة الحسيمة ومدينة إندهوفن الهولندية.

وبحسب نفس المصادر، فإن شركة “تيوفلاي” ستكون المسؤولة عن تأمين الرحلات الجوية بين الحسيمة وإندهوفن، حيث ستقدم هذه الخدمة مرتين في الأسبوع، كل يوم جمعة وأحد.






و يأتي هذا الخط الجديد ليعزز الوجهة السياحية لمدينة الحسيمة، مما سيسهم في زيادة عدد الزوار القادمين إليها، وسيخفف من العبء على الجالية المغربية المتواجدة في منطقة الريف.

وفي سياق متصل، سجل مطار الحسيمة الشريف الإدريسي، خلال الفصل الأول من العام الحالي، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 28 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا لتقرير دوري صادر عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الوافدين إلى مطار الحسيمة خلال أشهر يناير وفبراير ومارس من العام الجاري 16 ألف و981 مسافرا، مقارنةً بـ13 ألف و261 مسافرا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة لشهر مارس الماضي، بلغ عدد المسافرين الذين استخدموا مطار الحسيمة الدولي ما مجموعه 4014 مسافرا، مسجلا انخفاضا بنسبة 10 في المائة مقارنةً بنفس الشهر من عام 2023 الذي بلغ فيه عدد المسافرين 4482 مسافرا.

ويذكر أن مطار الحسيمة الشريف الإدريسي قد استقبل خلال العام 2023 ما مجموعه 101 ألفاً و126 مسافرا، مما يشكل زيادة بنسبة 16 في المائة مقارنةً بالعام السابق 2022 الذي استقبل فيه المطار 87 ألفا و360 مسافرا.


Post a Comment

أحدث أقدم