مصدر مصري.. الكاف تحدد هذا التاريخ لكأس أمم أفريقيا في المغرب

مصدر مصري.. الكاف تحدد هذا التاريخ لكأس أمم أفريقيا في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت مصادر إعلامية مصرية موثوقة أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قد حددت يناير 2026 لتنظيم كأس إفريقيا 2025 في المغرب، بدلا من يوليوز 2025 كما كان مقترحا.

على الرغم من موافقة الجامعة الملكية لكرة القدم والفيفا على تنظيم المسابقة في يوليوز 2025 بعد انتهاء كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن “كاف” قررت تأجيلها إلى يناير 2026.






يأتي هذا القرار نتيجة لضيق الوقت بين انتهاء كأس العالم للأندية وانطلاق كأس إفريقيا، ما يمكن أن يؤثر على بعض اللاعبين الذين يشاركون في كلا المسابقتين.

من جانبها، أعربت الجامعة الملكية لكرة القدم عن استعدادها لتنظيم كأس إفريقيا في أي من التوقيتين المقترحين، مؤكدة أن جميع الملاعب والالتزامات ستكون جاهزة بحلول مارس 2025.

وفقا للمصادر ذاتها، فإن “كاف” تنتظر موافقة الفيفا لتنظيم “كان المغرب” في يناير 2026، حيث يرفض الفيفا إقامة أي مسابقة قارية في سنة كأس العالم، حيث سيستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك مونديال 2026 في يوليوز.

وأضافت المصادر أن الفيفا قد يوافق على التوقيت المقترح بشكل استثنائي، نظرا لعدم وجود توقيت ثالث لكأس إفريقيا في ذلك العام، والذي يشهد العديد من المسابقات العالمية والقارية.


Post a Comment

أحدث أقدم