“ضيف العلالي” (3): ابنة زايو الصحافية راندا تحكي عن عملِها في الجزيرة وحلمها بتغطية حرب غزة ومعاناتها مع العنصرية في هولندا- فيديو

زايو سيتي: إعداد فريد العلالي

استضاف المنشط فريد العلالي في برنامجه “ضيوف العلالي” في موسمه الجديد، ابنة زايو الصحافية راندا العياشي المقيمة بدولة هولندا، للنبش في حياتها وتجاربها المهنية مع مهنة المتاعب، وذلك لتقريب المشاهدين أكثر من سيرة هذه الإعلامية الشابة.

وقالت ابنة زايو الإعلامية السابقة بالإذاعة الهولندية وقناة الجزيرة الإنجليزية راندا، إنّ مهنة الصحافة تحتاج إلى المثابرة والصبر وعزة النفس لإثبات الذات، مُشيرة في السياق ذاته إلى أنها مسؤولية كبيرة، رغم الصعوبات والعراقيل والتحديات التي تواجه أي صحافية أو صحافي في عمله اليومي.

وأوضحت ذات المتحدثة، “أن العمل كصحافي في بلد أجنبي صعب جدا، لعدة اعتبارات أبرزها التعرض للعنصرية والابتزاز، والإرغام على الامتثال للخط التحريري للمنبر الإعلامي الذي تشتغل فيه، والعديد من الإكراهات الأخرى، على سبيل المثال “تشويه صورة الجالية والمسلمين عموما، عن طريق نشر أخبار لا أساس لها من الصحة أو التضليل…”، وهذا ما يجعل الشخص المارس للمهنة لا يكون مهنيا ولا موضوعيا ولا محايدا، مبرزة أن “هذا ما جعلها تتخلى عن مهنة عشقتها منذ نعومة أظافرها، والاتجاه نحو مسار آخر وهو تأسيس شركة خاصة بالساعات اليدوية والحلويات”.

الحوار مع الصحافية راندا العياشي، أعطى انطباعا مغايرا حول هذه الشابة التي عرفناها من خلال رحلاتها للعديد من الدول واستضافتها للكثير من المشاهير عبر خاصية “الستوريات”، على ” تطبيق “انستغرام”، لكن الحديث معها جعلنا نقترب من هذه الشخصية الفريدة والمميزة والطموحة.

The post “ضيف العلالي” (3): ابنة زايو الصحافية راندا تحكي عن عملِها في الجزيرة وحلمها بتغطية حرب غزة ومعاناتها مع العنصرية في هولندا- فيديو appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم