شركة SnapChat تلجأ إلى ChatGPT لتطوير الواقع المعزز

 

أعلنت شركة SnapChat عن إصدار تجريبي جديد لأداة تطوير الواقع المعزز Lens Studio 5.0، بهدف دعم تقدم تطبيقات الواقع المعزز بزيادة الإنتاجية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تقنية OpenAI.


تم تشكيل شراكة بين SnapChat و OpenAI لتوفير واجهة برمجة التطبيقات ChatGPT Remote الجديدة، مما يتيح للمطورين الاستفادة من ChatGPT في تطبيقات العدسات.


يمكن للمطورين الآن إنشاء تجارب إبداعية وتعليمية وتفاعلية جديدة لمستخدمي SnapChat باستخدام محتوى نصي تم إنشاؤه بواسطة ChatGPT.


ويمكن للمطورين أيضًا إنشاء عدسات تحتوي على اختبارات وعناصر عشوائية مدعومة بتقنية ChatGPT، وتغيير نمط الكاميرا تلقائيًا بناءً على طلب المستخدم.


تقدم الشركة قدرات جديدة، بما في ذلك مولد قناع الوجه الثلاثي الأبعاد، الذي يمكن للأفراد إنشاء عدستهم الخاصة بشكل سريع للتعبير عن أنفسهم.


يزيد الإصدار التجريبي من Lens Studio 5.0 من الإنتاجية بمعدل 18 مرة مقارنة بالإصدار السابق، مما يتيح للمطورين تحميل المشاريع بسرعة كبيرة.


وتدعم الأداة التحكم في الإصدارات، مثل Git، مما يمكن العديد من المطورين من العمل على المشاريع في نفس الوقت.


كما تشير SnapChat إلى استفادتها المتكررة من تقنية OpenAI، مثل روبوت الدردشة My AI الذي يعتمد على تقنية GPT.


تعتبر العدسات ذات السلع الرقمية متاحة الآن لجميع المطورين، ويوجد قسم جديد في Lens Explorer يروج لها لتسهيل العثور عليها وتجربتها لمستخدمي SnapChat.

Post a Comment

أحدث أقدم