شركة Google تعتزم حذف الملايين من حسابات Gmail

 

بدأت شركة Google في تحذير المستخدمين من حذف الملايين من حسابات Gmail في الشهر المقبل، وذلك كجزء من التحديث الرئيسي للمنصة. 


ويشمل هذا الحذف جميع حسابات Google الشخصية التي لم تنشط لمدة عامين على الأقل. سيتم حذف جميع المحتويات الرقمية بشكل دائم، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني، المستندات، جداول البيانات، مواعيد التقويم، الصور، ومقاطع الفيديو.


ويستثنى من هذه السياسة حسابات المؤسسات مثل المدارس أو الشركات. وقد تم الإعلان عن هذه السياسة في وقت سابق من العام، ومن المقرر أن تبدأ في التنفيذ في ديسمبر 2023. 


وأكدت روث كريشيلي، نائبة رئيس إدارة المنتجات في Google، أن هذا التحديث يأتي في إطار جهودهم لتعزيز الأمان وحماية حسابات المستخدمين من التهديدات الأمنية.


الهدف من هذه الخطوة هو حماية المستخدمين النشطين من التهديدات الأمنية، مثل عمليات التصيد الاحتيالي واختطاف الحسابات. الحسابات القديمة والغير مستخدمة لسنوات تعتبر عرضة للخطر، حيث يمكن أن يتم استخدام كلمات المرور الخاصة بها في هجمات أمان أخرى.


كما يتلقى أي حساب معرض للحذف إشعارات متعددة قبل اتخاذ أي إجراء، بما في ذلك رسائل بريد إلكتروني مخصصة لاسترداد الحساب. 


بالاضافة الى ان Google تقوم بإرسال رسائل إلكترونية إلى المتضررين لتوضيح أن الهدف من هذه الخطوة هو حماية المعلومات الشخصية ومنع الوصول غير المصرح به إلى الحسابات.


كما ان فقدان وصول حساب Gmail يؤدي إلى منع الأشخاص من استخدام المنصات والخدمات الأخرى عبر الإنترنت المرتبطة بعنوان البريد الإلكتروني. 


ولتجنب حذف الحساب، تنصح Google المستخدمين بتفعيل الحساب من خلال فتح البريد الإلكتروني أو إرسال رسائل أو استخدام Google Drive أو تنزيل تطبيق من متجر Google Play أثناء تسجيل الدخول.

Post a Comment

أحدث أقدم