عامل الناظور يشرف على انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم ل باليوم العالمي للوقاية المدنية

ترأس عامل إقليم الناظور السيد جمال الشعراني صباح اليوم الجمعة 1 مارس انطلاق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بالناظور.
ويشكل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، مناسبة لتحسيس المجتمع بأهمية دور الوقاية المدنية وتدبير الطوارئ والتخفيف من حدة وتداعيات الكوارث.
وسبق للمديرية العامة للوقاية المدنية أن أعلنت عن تنظيم أيام “الأبواب المفتوحة” على مستوى وحداتها الترابية عبر المملكة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية .
المديرية العامة، ذكرت في بلاغ بهذا الخصوص، أن برنامج الاحتفال يتضمن تظاهرات متنوعة، تشمل تقديم المعدات اللوجستية المستخدمة خلال مختلف عمليات التدخل.
وو تم تنفيذ عروض توضيحية في مجال الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق ، من طرف رجال الوقاية المدنية ، أمام عدد من تلامذة المؤسسات التعليمية بالمدينة

و تضمن الإحتفال الذي حضرته العديد من الشخصيات العسكرية و المدنية و رؤساء عدد من الجماعات بالإقليم ، حصصا تحسيسية لفائدة التلاميذ والطلبة حول مختلف مخاطر الحياة اليومية مع عرض وصلات إعلامية تروم ترسيخ ثقافة التعامل مع المخاطر، لضمان مرونة تفاعل المواطنين معها.
و أختير لاحتفال هذه السنة شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”، الذي اختارته المنظمة الدولية للحماية المدنية هذه السنة لإحياء هذه الذكرى، مشيرا إلى أن هذا الموضوع يفتح المجال للتفكير في الاستراتيجيات التي تنفذها الوقاية المدنية من أجل تعزيز معداتها العملياتية من أجل استجابة ملائمة في حالة وقوع حدث كبير، بهدف حماية السكان والممتلكات.

Post a Comment

أحدث أقدم