مواقع فرنسية : تسليم المغرب مافيوزي مارسيليا لفرنسا سيأخذ بعض الوقت

سوف يستغرق تسليم فيليكس بينغي، الملقب بـ “لو شات”، أحد أكبر أباطرة المخدرات في مرسيليا، من المغرب إلى فرنسا وقتا أطول من المتوقع. يمكن أن يستغرق الإجراء ستة إلى ثمانية أشهر، حسب القناة الفرنسية “bfmtv”.

وحسب القناة الفرنسية، ووعد وزير العدل الفرنسي بتسليم سريع للمتهم، لكن بحسب مصادر مطلعة، قد يستغرق ذلك فترة أطول، حيث إجراءات التسليم معقدة. ويجب على محكمة النقض أولا أن تصدر رأيا إيجابيا، وبعد ذلك يجب توقيع مرسوم التسليم.

وينص الفصل 8 من اتفاقية تسليم المجرمين بين المغرب وفرنسا على أنه لا يجوز متابعة أو إدانة الشخص الذي تم تسليمه بجريمة غير تلك التي تم تسليمه من أجلها. هذا المبدأ يمكن أن يكون عقبة.

وفي 9 مارس الماضي، قالت المديرية العامة للأمن الوطني إن “عناصر مصلحة الأبحاث والتدخلات التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أوقفت مواطنا فرنسيا يبلغ من العمر 34 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات الفرنسية في قضايا مرتبطة بتكوين شبكات إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات”.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن “توقيف المشتبه به تمّ في سياق عملية أمنية دقيقة استهدفت رصد وتحديد جميع الأماكن المحتملة لاختفاء المعني بالأمر بعدة مدن مغربية، قبل أن يتم ضبطه بمدينة الدار البيضاء”.

Post a Comment

أحدث أقدم