“فاس الجنوبية”..منيب تدعو المواطن إلى تحمل المسؤولية

دعت الأمينة العامة السابقة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، المواطن إلى تحمل المسؤولية في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية. وانتقدت البرلمانية منيب، في الندوة الصحفية التي عقدها هذا الحزب، صباح اليوم الأحد، لتقديم وكيل لائحة “الشمعة”، التحالف الحكومي الذي قدم مرشحه لهذه الاستحقاقات، رغم أنه يقف وراء الغلاء وتداعيات تحرير الأسعار. كما انتقدت حزب الاتحاد الاشتراكي الذي قرر خوض هذه الانتخابات من جديد، رغم سقوط نائبه البرلماني السابق في قضايا فساد أسفرت عن متابعته في حالة اعتقال وإدانته بالسجن.  

الأمينة العامة السابقة لحزب “الشمعة” اعتبرت، في المقابل، أن مرشح “الاشتراكي الموحد”، أسامة أوفريد، “نموذج يحتدى به، وحامل لقضية الوطن”. ودعت، في السياق ذاته، وسائل الإعلام إلى القيام بأدوارها الحقيقية بنجاعة والتزام، معتبرة بأن المعلومة مهمة وأساسية للاختيار.  

وقالت إن الانخراط في الانتخابات شجاعة في زمن التفاهة والاستهلاكية. “نحن ملتزمون ومتفائلون ونحلم بمغرب الديمقراطية، بناء مغرب العدالة والديمقراطية والسيادة الشعبية”، تورد البرلمانية منيب، والتي انتقدت في مداخلتها الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة في المدينة.  

أسامة أوفريد، وكيل لائحة “الشمعة”، من جانبه، اعتبر أن محاربة الفساد والمفسدين هو شعار الحملة بفاس الجنوبية، موردا بأن استعمال المال والنفوذ والسلطة أدى إلى مسار جد خاطئ في المدينة، ووصل الكل إلى قناعة التي كنا نقول بها، هذا الوضع انعكس بشكل سلبي على المواطنين.  

وأشار إلى أن هناك ملفات كثيرة تحتاج لبرلمانيين جادين للترافع عنها، ومنها النقل والنظافة وملاعب القرب والحدائق والبطالة، وتهميش الأحواز. واعتبر بأن هذه الانتخابات جزئية فرصة تاريخية لتصحيح المسار وإسماع صوت المعارضة في البرلمان.

Post a Comment

أحدث أقدم