تجربة ماستر فريدة في جامعة ابن طفيل القنيطرة

تعتبر تجربة ماستر النقد المعاصر في جامعة ابن طفيل القنيطرة نموذجا فريدًا في القارة السمراء حيث تمكنت الطالبة الوحيدة “عهد الهردوزي”، التي سُخرت لها جميع الوسائل التعليمية بفضل جهود المنسق الدكتور محمد هموش.

حيث تم تخصيص ماسر خاص بمقعد واحد لتدريس طالبة واحدة، مما جعل جامعة ابن طفيل القنيطرة تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

بدأت الطالبة الباحثة، رحلتها في يوم 8 مارس 2022، واختتمت يوم 8 مارس 2024، وقد أعطت هذه التجربة للطالبة الهردوزي، الفرصة لاستكشاف قضايا النقد المعاصر بعمق، وذلك ضمن إطار تعليمي فريد في كلية اللغات .

والآداب والفنون.

وتم مناقشة البحث بعنوان “البنية السردية في الرواية المغربية: رواية ‘هوت ماروك’ لياسين عدنان أنموذجًا” صباح يوم الجمعة 08 مارس 2024، في مقر شعبة اللغة العربية وآدابها بكلية اللغات والآداب والفنون جامعة ابن طفيل القنيطرة.

و تألفت لجنة المناقشة من الأساتذة: د. محمد فتحي (رئيسًا)، د. محمد هموش (مشرفًا ومقررًا)، ود. السعيد أبو القاسم (مقررًا). هذه اللجنة تشير إلى اهتمام واعتراف الجامعة بالبحث الفريد الذي قامت به الطالبة، مما يبرز التفرد والتميز في مجال الدراسات العليا في الجامعة.

وتجدر الإشارة أنه في اليابان تم تخصيص محطة قطار “كامي شيراتاكي” في الجزيرة النائية، حيث تعمل منذ سنوات من أجل توصيل طالبة في الثانوية لمدرستها وإعادتها فقط، فالقطار يتوقف في تلك المحطة مرة صباحا خلال ذهاب الطالبة لمدرستها، وأخرى مساء لإعادتها لمنزلها بعد انتهاء اليوم الدراسي.

Post a Comment

أحدث أقدم