غضب واحتقان بعد تعميق أجانب لبئر بدون ترخيص نواحي مراكش

استنكرت التنسيقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الانسان بجهة مراكش آسفي، إقدام أجانب بتعميق بئر بدون ترخيص بتراب جماعة أولاد حسون نواحي مراكش.

وقالت التنسيقية الحقوقية في بيان توصلت به كشـ24، إن دوار أولاد جلال بجماعة أولاد حسون دائرة الويدان بمراكش يشهد تعميق بئر بدون ترخيص من طرف أجانب اصحاب ضيعة حديثة الشراء بالمنطقة، وسط احتقان الساكنة.

وأشار المصدر ذاته أن هذه العملية، تأتي في ظل عدم توفر ترخيص لدى صاحب الضيعة من اجل تعميق هذا البئر، وفي خضم أزمة الجفاف والعطش التي يشهدها المغرب عامة، وأيضا بعد التوصيات الولائية الجديدة من طرف والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش فريد شوراق بغلق الحمامات ومحلات غسل السيارات وترشيد لإستعمال المياه،وفي ظل هذا الوضع الخطير التي تعرفه المملكة من نقص في الفرشة المائية والتي تكتوي بنارها ساكنة المنطقة خاصة.

التنسيقية أكدت أن مواطنين عبرول لها عن إستيائهم من حفر البئر من طرف صاحب هذه الضيعة المذكورة، فيما لا يسمح لهم بحفر بئر لعموم الساكنة، وتفادي ازمة العطش التي يعيشونها.

ويطالب المواطنون بالدوار بتدخل السلطات، ومنع حفر هذا البئر ، لا سيما ان الأمر يتم لمنفعة خاصة، و ليس من اجل منفعة عامة، كي يتم التغاضي عنه في هذه الظروف الحرجة التي تعرفها البلاد بعد أزمة العطش وسنوات الجفاف.

Post a Comment

أحدث أقدم