لبث دينامية جديدة في مجال التسويق.. المعرض الدولي للخشب يعود في نسخته الخامسة

يرتقب أن تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس، النسخة الخامسة للمعرض الدولي للخشب، وذلك من 01 إلى 10 مارس 2024 بالساحة المجاورة لباب القزدير بمدينة مكناس.

الدورة تنظم بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و مؤسسة دار الصانع ومجلس جهة فاس مكناس  و جماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس بتنسيق مع المديريات الجهوية والاقليمية  للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة.

وتهدف النسخة الخامسة للمعرض إلى المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الإطلاع على إبداعات الصناع التقليديين. وقالت غرفة الصناعة التقليدية إنها أيضا فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

يتضمن المعرض، أكثر من 160 رواق لفائدة الحرفيين الذين يمثلون المقاولات الحرفية التي تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة، كما يستضيف المعرض شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والدولي مهتمة بهذا القطاع وامتداداته.

ويضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض ومنتجات  خريجي معاهد التكوين المهني ومنتجات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وجناح تجاري للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشاغل وفضاء الأطفال وجناح للعتاد التقني .

 

Post a Comment

أحدث أقدم