عاجل. إنتخاب فاطمة الزهراء المنصوري أمينة عامة جديدة لحزب الاصالة والمعاصرة

تم قبل لحظات من ليلة يومه السبت 10 فبراير، إنتخاب فاطمة الزهراء المنصوري والمهدي بنسعيد إلى جانب صلاح الدين أبو الغالي كقيادة ثلاثية جديدة لحزب الاصالة والمعاصرة، لخلافة عبد اللطيف وهبي.

وجاء انتخاب الرئيسة السابقة للمجلس الوطني للحزب كأمينة عامة جديدة، في إختتام أشغال المؤتمر الوطني الخامس لحزب الاصالة والمعاصرة، والذي امتد على مدى يومين، بالمركب الدولي للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

ويشار ان “الباميون” لجأوا  إلى صيغة فريدة من نوعها مقارنة مع باقي الأحزاب لتشكيل قيادة، من خلال “قيادة عامة جماعية” مفترضة تكون مشكلة من أسماء متعددة، وليس اسما واحدا وفق القانون الاساسي الجديد، الذي تم اعتماده خلال اشغال المؤتمر الوطني.

وبحسب النظام الجديد الذي اعتمده الحزب، ستتشكل القيادة من الأمينة العامة المنتخبة من طرف المؤتمر فاطمة الزهراء المنصوري، إلى جانب عضوين في الامانة العامة الجماعية وهما المهدي بنسعيد وصلاح الدين ابو غالي اللذين تم انتخابهما الى جانب المنصوري، وسيشكلون جميعا لجنة جماعية، كل بصلاحيته التي ستبقى تحت سلطة الأمينة العامة الجديدة، لتُسير الحزب في الولاية الجديدة التي تمتد لأربع سنوات. 

 

Post a Comment

أحدث أقدم