قافلة طبية بجماعة اولاد أمغار ضواحي الدريوش

قافلة طبية تفحص أزيد من 155 حالة بجماعة أولاد أمغار
في إطار تفعيل البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، خصوصا تجويد ولوج الأم والطفل إلى الخدمات الطبية وتمكين الساكنة القاطنة بالمناطق ذات الطابع الجبلي من الاستفادة من الخدمات الصحية والفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية في عين المكان قصد تتبع حالاتهم وتجنيبهم معاناة التنقل إلى المراكز الصحية.
تم تنظيم قافلة طبية، يومه الثلاثاء 06 فبراير 2024، بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وجمعية أصدقاء الصحة بالدريوش، وذلك بدوار إعبوتن –جماعة أولاد أمغار- بإقليم الدريوش، استفاد منها أزيد من 155 حالة.
ساهم في هذه الحملة الطبية مجموعة من الأطر الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالدريوش، بشراكة مع جمعية أصدقاء الصحة بالدريوش، تحت إشراف قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم الدريوش، وبتنسيق مع السلطات المحلية.
وقد شملت هذه القافلة مجموعة من التخصصات أبرزها: الفحوصات والكشف الطبي لفائدة النساء الحوامل، الكشف عن سرطان الثدي، التخطيط العائلي، الكشف عن داء السكري وارتفاع ضغط الدم واستشارات في الطب العام، إضافة إلى إجراء تحاليل مخبرية في الوحدة الطبية المتنقلة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تسطير برنامج قوافل طبية أخرى مرتقبة بالجماعات المتبقية لإقليم الدريوش.

Post a Comment

أحدث أقدم