ابنة الرئيس التركي: أختي نجت بأعجوبة من زلزال المغرب

ابنة الرئيس التركي: أختي نجت بأعجوبة من زلزال المغرب
ناظورسيتي: متابعة

كشفت ابنة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تغريدة لها على موقع اكس تويتر ، حقيقة تعرض أختها لخطر الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب.

و قالت إسراء أردوغان على حسابها بمنصة “بذات منصة التواصل : ” يارب إن لي أخلاء في المغرب فحفظهم لي، اتصال مفاجئ من أختي وقد نجت من زلزال المغرب بعد أن إنهار المبنى السكني الخاص بهم”.

و أضافت إسراء: “كل التضامن مع الشعب المغربي الشقيق نسأل الله أن يحفظكم”.






وفي سياق آخر ذي صلة، يشار إلى أن قادة دول حول العالم، أعلنوا عن تضامنهم مع الشعب المغربي بعد الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز وأسفر حتى الآن عن وفاة أزيد من 1037 شخص وإصابة 1204 آخرين، بينهم 205 إصابات خطيرة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعم بلاده للمغرب في هذه الكارثة وقال: “نتقدم بأطيب تمنياتنا بالسلامة لشعب المغرب المتضرر من الزلزال ونقف إلى جانبهم بكل إمكاناتنا”.

من جانبه عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تأثره بالزلزال وقدّم تعازيه للمغاربة، معربا عن استعداد فرنسا لتقديم المساعدة في مجال الإسعافات الأولية.

كما أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدوره عن تعازيه وتضامنه مع المغرب بعد الكارثة الزلزالية.

من جهة أخرى، أعرب المستشار الألماني أولاف شولتز عن تعازيه لضحايا الزلزال وأقاربهم، مؤكدا تضامن ألمانيا مع المغرب.

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد أعرب منذ ليلة أمس عن تعازيه لأسر الضحايا وأعرب عن حزنه العميق لفقدان الأرواح جرّاء الزلزال في المغرب.

وقدّم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز تعازيه لعائلات الضحايا وأصفهم بأنهم يواجهون مأساة جراء الزلزال، مؤكدًا تضامن إسبانيا معهم.


ابنة الرئيس التركي: أختي نجت بأعجوبة من زلزال المغرب


Post a Comment

أحدث أقدم