سفير المملكة المغربية يلتقي وزير الداخلية التركي:

أعلنت سفارة المغرب بتركيا أن محمدا علي الأزرق، سفير المملكة لدى الجمهورية التركية، قام بزيارة إلى علي يرليكايا، وزير الداخلية التركي.

وحسب السفارة، تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء، للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما نوها بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع البلدين.

ويأتي اللقاء تزامنا مع إعلان قوات الأمن التركية ضبط 116 مهاجرا غير نظامي في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، من بلدان مختلفة؛ منها المغرب.

و حسب تصريحات من مصادر أمنية نقلتها وكالة الأنباء التركية، فإن قوات حرس الحدود والدرك نفذت عمليات ضد مجموعات تحاول مغادرة البلاد بطرق غير قانونية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن العمليات أسفرت عن ضبط 116 مهاجرا غير نظامي يحملون جنسيات سوريا ومصر وأفغانستان وفلسطين وباكستان والعراق والمغرب.

ونقل المهاجرون إلى مديرية الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتقول تركيا إنها “اتخذت موقفا معينا بشأن الهجرة غير النظامية؛ من خلال اتخاذ تدابير فعالة ضد الهجرة غير النظامية على المستوى الوطني، والمشاركة بنشاط في معظم الأنشطة المتعلقة بتحديد المشاكل وتبادل المعلومات والنضال المشترك والتعاون بشأن الهجرة غير النظامية في المستوى الدولي”.

في عام 2016، وقّعت تركيا والاتحاد الأوروبي صفقة بمليارات اليورو تهدف إلى احتواء موجة الهجرة إلى أوروبا. وبموجب الاتفاق، وافقت أنقرة على منع الناس من السفر بشكل غير منتظم إلى أوروبا وقبول طالبي اللجوء الذين رُفضت طلباتهم من أوروبا.

Post a Comment

أحدث أقدم