وزارة التربية تحدد تاريخ تقديم المشروع النهائي للنظام الأساسي الجديد

وزارة التربية تحدد تاريخ تقديم المشروع النهائي للنظام الأساسي الجديد
ناظور سيتي: مريم محو

أفادت النقابات التعليمية الأربع (UMT-CDT-UGTM-FDT)، أن اجتماع اللجنة العليا لإعداد مشروع النظام الأساسي الجديد الذي ترأسه وزير التربية الوطنية، أسفر عن تقديم الوزارة لعرض مستجد اتسم بقبول عدد من المقترحات المنبثقة عن المجالس الوطنية للنقابات التعليمية الأربع.

وقالت النقابات التعليمية المذكورة، في بلاغ مشترك توصل ناظور سيتي بنسخة منه، “إنه تم الاتفاق على بذل جهد إضافي لتحسين العرض المالي الذي يتعلق ببعض النقط”.

وذكر البلاغ ذاته، أنه تم خلال الاجتماع، عرض جزء من مضامين مرسوم التعويضات، مردفا، أن النقابات التعليمية الأربع طالبت بتجويد مجموعة من الجوانب الأخرى لترقى لمستوى مهام المعنيين بها، وتقديم مشروع مرسوم التعويضات بالتدقيق ارتباطا بالمسار المهني لكل الأطر التربوية والإدارية.






وأورد المصدر، أنه تقرر تحديد تاريخ 20 شتنبر المقبل، كموعد لانعقاد اللجنة العليا من أجل تقديم المشروع النهائي للنظام الأساسي الجديد ومرسوم التعويضات، قبل عرضها على المجلس الحكومي للمصادقة.

وتابع البلاغ، أن النقابات الأربع اتفقت مع الوزارة الوصية مواصلة النقاش بخصوص عدد من القضايا التدبيرية، آخرها الاقتطاعات التي طالت أجور عدد من أطر الإدارة التربوية، حيث أبرزت أن الوزارة التزمت بتوقيفها وبرمجة انعقاد اللجان الثنائية للبت في شأن الترقية بالاختيار الخاصة بها.

مضيفا، أنه جرى تجديد الالتزام بدخول النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، حيز التنفيذ ابتداء من الشهر القادم.

كما أكدت النقابات التعليمية الأربع، أنها حريصة على ضرورة أن يقدم هذا النظام الأساسي الجديد وكذا جميع المراسيم والقرارات المجسدة له، أجوبة لمطالب كافة نساء ورجال التعليم، وأن يضمن أيضا الارتقاء بأوضاع الأسرة التعليمية على المستويات المهنية والمادية وكذا المعنوية.


Post a Comment

أحدث أقدم