هل عجزت جماعة الناظور التصدي للفوضى داخل سوق “اشوماي” قرب المستشفى الحسني؟!

يشهد سوق القرب بـحي “اشوماي ” ة=وسط الناظور وبالقرب من المستشفى الاقليمي ، منذ أيام، فوضى من حيث التنظيم، إذ يتسبب هذا المرفق الحيوي في عرقلة حركة السير والجولان ، وهي فوضى عجزت مصالح جماعة الناظور والسلطات المحلية عن وضع حد لها .

يشتكي سكان اشوماي من تواصل انتشار الباعة المتجوّلين، واحتلالهم للحي وطريقه الرئيسية، لمزاولة تجارتهم العشوائية، حيث يعملون على غلق الشارع العام، مع ما يرافق ذلك من مشاكل ومضايقات أقلقت راحة الساكنة.

ووفق اتصالات مواطنين بالموقع فإن الباعة الجائلين بدوابهم يواصلون إقامة سوق عشوائي أمام المنازل، ووسط الشارع العام، ولا يجدون حرجا في إغلاق الشارع العام، مضيفين أن استقدام الدوّاب من طرف المحتلين للملك العمومي حوّل الحي إلى ما يشبه سوقا للمواشي.

وزاد المشتكون أن السكان يعانون من كثرة الضجيج والكلام الفاحش والسباب، كما أنهم يتعرضون لاعتداءات لفظية كلما حاولوا مطالبة المحتلين بإفساح جانب من الطريق لدخول سيارات قاطني الحي السكني، مشيرين إلى أن الحي يتحول إلى ما يشبه مطرح للنفايات كلما انفض السوق العشوائي.

وأفاد المتضررون أن معاناة السكان متواصلة رغم عدة نداءات خاصة مع تراكم فضلات الدوابّ وباقي الأزبال والنفايات التي يخلّفها الباعة، كما صار وسائل النقل والسيارات التي تنقل المرضى الى المستشفى بدورها تتجنب المرور من الشارع المحتل.

الساكنة التي صارت مضطرة للتنقل مشيا على الاقدام الى غاية الشارع التي تمر من وسائل النقل الهاربة من فوضى السوق العشوائي المجاور لسوق” اشواي “.

يبدو سوق “اشوماي ” سوق ليس كباقي الأسواق يتواصل اغلاقه بشكل يترجم عجز المصالح المعنية عن تدبير هذا الملف.

The post هل عجزت جماعة الناظور التصدي للفوضى داخل سوق “اشوماي” قرب المستشفى الحسني؟! appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم