البرلماني يونس أشن يثير معاناة ساكنة جماعات بإقليم الدريوش مع خدمات شبكة الأنترنت والاتصال

أصوات الدريوش

وجه النائب البرلماني عن إقليم الدريوش، يونس أشن، سؤالا شفويا خلال جلسة الأسئلة الشفهية، المنعقدة زوال اليوم الإثنين 26 يونيو الجاري، للسيدة الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وقال يونس أشن أن انعدام وضعف شبكة الانترنت والاتصالات الهاتفية في العديد من المناطق النائية يؤثر سلبا على العديد من الخدمات، مطالبا من الوزيرة المعنية اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة من أجل التعجيل بالتدخل الفوري لتجويد صبيب الإتصالات الهاتفية وخدمات الأنترنيت.

وأضاف عضو فريق الأصالة والمعاصرة، يونس أشن، أن عددا من جماعات إقليم الدريوش تعاني من ضعف شبكة الاتصالات والانترنت، وتعطل مصالحهم الإدارية بالجماعات والإدارات الترابية، خاصة الجماعات ذات الكثافة السكانية المهمة.

والتمس أشن الذي فاز الأسبوع الماضي في الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم الدريوش، باتخاذ إجراءات استعجالية لتقوية صبيب الإتصالات والإنترنت والرفع من جودتها لوقف معاناة ساكنة الجماعات الترابية بإقليم الدريوش.

وفي جوابها قالت الوزيرة غيثة مزور، في معرض جوابها على سؤال البرلماني يونس أشن د، أن جميع المناطق المتبقية بالمملكة ستتم تغطيتها مع نهاية سنة 2023 بشبكة الأنترنت.

وأشارت مزور إلى أن الوزارة في طور الإعداد للمرحلة الثانية من البرنامج والتي ستشمل 1700 منطقة جديدة، حيث تعمل على رصد المناطق التي تعاني من خصاص على مستوى التغطية بالأنترنت.

 

The post البرلماني يونس أشن يثير معاناة ساكنة جماعات بإقليم الدريوش مع خدمات شبكة الأنترنت والاتصال appeared first on أصوات الدريوش.

Post a Comment

أحدث أقدم