موقع إسباني يكشف زيف رسالة مغربية للتأثير على انتخابات مليلية

موقع إسباني يكشف زيف رسالة مغربية للتأثير على انتخابات مليلية
ناظورسيتي: متابعة

كشف موقع "نيوترال" الاسباني، عن الزيف الذي شاب الرسالة المنسوبة إلى عائشة الگرجي، وهي الكاتبة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية في إسبانيا، والتي تضمن توجيهات إلى المواطنين الإسبان ذوي أصول مغربية، بضرورة تصويتهم على حزب العمال الاشتراكي في الانتخابات البلدية والإقليمية .

وقال المصدر الإسباني ذاته، أن الجهات التي نشرت الرسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي، سعت لتوهيم المجتمع الإسباني، على انها تعتبر دليلا على محاولة الحكومة المغربية التأثير والتدخل في مسار ونتائج الانتخابات الجهوية والبلدية يوم 28 ماي الجاري.

وحسب جرائد إسبانية، فقد شددت الرسالة ذاتها على أهمية انتخابات 28 ماي في إسبانيا وعلى ضرورة مساهمة الإسبان من أصل مغربي في بناء مجتمع شامل يتسم بالمساواة والعدالة، بالإضافة إلى الدعوة الصريحة للتصويت لصالح حزب العمال الاشتراكي الإسباني، باعتباره القوة السياسية الأكثر التزامًا بالدفاع عن حقوق الإنسان لجميع المواطنين، بغض النظر عن أصلهم أو عرقهم.


وعلق الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، على الجدل الذي أثارته الاتهامات التي تم توجيهها للمغرب بخصوص مزاعم تزوير الأصوات في الانتخابات المحلية بمدينة مليلية المحتلة.

وقال بايتاس، في الندوة الصحافية التي تلت انعقاد المجلس الحكومي هذا اليوم الأربعاء، "إنه لا يمكن للحكومة المغربية أن ترد على الاتهامات المذكورة".

وأكد المسؤول الحكومي، أن الاتهامات الموجهة للمملكة لا يمكنها أن تمس بالعلاقة القوية التي تربط بين المغرب وإسبانيا.

Post a Comment

أحدث أقدم