تطوير العمل المسرحي محور لقاء جمع المخرج المسرحي شعيب المسعودي بفرقة الريف للمسرح الامازيغي

في اطار التعاون بين فرقة الريف للمسرح الامازيغي بالحسيمة والمخرج المسرحي شعيب المسعودي المقيم بهولندا وبعد تبادل وجهات النظر والافكار حول سبل تطوير العمل المسرحي على المستوى المحلي والوطني خلال زيارته الاخيرة سنة 2022 الى المغرب ، والبحث عن فرص العمل المشترك وتوفير الخبرة في ميدان الاخراج المسرحي واعداد الممثل ستفتتح فرقة الريف للمسرح برنامجها في هذا المجال عبر تنظيم اقامة فنية تمتد من 13 الى 23 ماي 2023.

تشمل دورات تكوينية في اعداد الممثل ،لقاءات مع رؤساء الفرق المسرحية بالحسيمة ، حضور فعاليات مهرجان الحسيمة المسرحي في دورته الحادية عشر ، زيارات لبعض المؤسسات المنتخبة والسلطات الوصية على الشأن الثقافي والمحلي ، بلورة افكار نصوص مسرحية ومشاريع فنية والبحث عن فرص انتاج وتسويق هذه الاعمال ، وكذلك ربط جسور الابداع الجماعي بين المبدعين المغاربة المقيمين بالخارج ، ونظرائهم بالمغرب ، والمخرج شعيب مسعودي سبق له ان قام بإخراج عملين مسرحيين لفرقة الريف ، مسرحية” ثامورغي “تاليف ذ. أحمد زاهد ، ومسرحية ” اربع اوجنا يوضاد ” تاليف ذ. عمر بومزوغ ، خلال الفترة 2003 و 2007.

وتتميز أعماله بلمسة فنية خاصة بشهادة النقاد والمهتمين المغاربة والاجانب حيث يتوفر على تجارب ابداعية اخرى في السينما والمسرح باروبا ، وهو خريج جامعة اتريخت بهولندا، ومعهد جاك لوكوك ببلجيكا وذو تكوين اكاديمي هام في مجال المسرح والفنون.

مراسلة

ظهرت المقالة تطوير العمل المسرحي محور لقاء جمع المخرج المسرحي شعيب المسعودي بفرقة الريف للمسرح الامازيغي أولاً على أصداء الريف.

Post a Comment

أحدث أقدم