انفجارات واستهداف أنابيب.. هجوم بمسيرتين يضرب حدود روسيا

في إطار الضربات الأوكرانية التي باتت تطال أكثر وأكثر الأراضي الروسية الحدودية، أعلنت السلطات المحلية في بسكوف القريبة من بيلاروسيا، عن تضرر مبنى أنابيب نفطي نتيجة هجوم بمسيّرتين.

وأضاف حاكم المنطقة ميخائيل فيديرنيكوف على تطبيق تيليغرام السبت، أن الهجوم ضرب خط أنابيب نفط بمنطقة بسكوف على حدود بيلاروسيا بعد وقوع انفجار.

انفجارات في المكان

كما تابع أن تحقيقا أوليا أظهر أن هجوما بطائرتين مسيرتين ألحق أضرارا بمبنى إداري تابع لخط أنابيب نفطي في المنطقة.

فبعدما شهدت تلك المناطق خلال الفترة الماضية، حركات تسلل خطيرة وصفتها موسكو بـ"الإرهابية".

أما في بيلغورودـ فأفاد مراسل "العربية/الحدث"، بوقوع إصابات بين المدنيين جراء استهداف صواريخ أوكرانية لمناطق في المدينة الروسية.

وأكدت المعلومات أن صواريخ أوكرانية من طراز سميرتش طالت شيبيكينو اليوم السبت، وخلّفت عددا من الإصابات بين المدنيين وسط إطلاق تحذيرات للسكان.

أتت هذه التطورات بعدما شهدت تلك المناطق خلال الفترة الماضية، حركات تسلل خطيرة وصفتها موسكو بـ"الإرهابية".

وأعلنت روسيا أنها سحقت بواسطة الطيران والمدفعية مجموعة هاجمت الاثنين الماضي، بيلغورود أيضاً، فيما اعتبرته أخطر توغل في الأراضي الروسية منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

عمليات تسلل

وتابعت أن مقاتلين تسللوا إلى أراضيها من أوكرانيا وهاجموا عدة بلدات في منطقة بيلغورود التي تعرضت أيضاً لقصف بالمدفعية وهجمات بمسيّرات دفعت السكان إلى الفرار.

كما عبّر الكرملين عن "قلق عميق" بعد هذا التوغل، داعياً إلى "بذل مزيد من الجهود" لمنع مثل هذه العمليات التي تزايدت في الأشهر الماضية وأثارت تساؤلات حول صلابة الدفاعات الروسية في وقت تقول كييف إنها تحضر لهجوم واسع النطاق.

وبينما اتهمت روسيا كييف بالوقوف وراء هذا الهجوم، نفت السلطات الأوكرانية أي ضلوع لها فيه.

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية غانا ماليار: "الوضع في منطقة بيلغورود هو أزمة داخلية روسية.. لا نخوض حروباً على أراض أجنبية".

يذكر أن السلطات الروسية كانت أعلنت فجر اليوم، إحباط محاولة تسلل قالت إنها أوكرانية لاختراق خط الجبهة في اتجاه ألكسندر كالينوفسكي، حسبما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.

Post a Comment

أحدث أقدم