روبورتاج :على أنغام وصلات المديح..دار الأم بالناظور تحتفل بتخرج الفوج ( 11 ) من متخرجات الدار في أرقى مظاهر الاحتفالية..

أريفينو : فؤاد الحساني و جيلالي خالدي / 29 ماي 2023

على عادتها دار الأم بالناظور تتحفنا بالجديد , و هذه المرة مع تخرج الفوج ( 11 ) – 2021 – 2022 – من مكونات الدار المنتسبات لمختلف المحارف . ( الطبخ و الحلويات – الخياطة : العصرية و التقليدية – و الاعلاميات ثم اللغات ) . و وسط قاعة نصبت بجانب دار الأم كان الحضور قويا و مكثفا تجاوز عدد الحاضرات 300 حاضرة مع مؤطرات الدار و كذا أعضاء جمعية تيسير لتسيير دار الأم في مقدمتهم رئيس الجمعية الأستاذ عائشة جبروني و كذا مندوب التعاون الوطني و أطر المندوبية باعتبارهم الشريك الرسمي للدار , و السيد عبد القادر بوقادوش الممول الرسمي لدار الأم , و بعض الضيوف .

وسط وصلات من المديح و الأناشيد الدينية لفرقة المديح النسوية ‘ الياسمين ‘ و طواف كؤوس الشاي و العصير و الحلويات على الحضور كانت البداية بأيات بينات من الذكر الحكيم , ثم ترديد النشيد الوطني جماعيا بعدها الترحم على روح فقيد الدار المرحومة فاطنة دعنون , تلتها كلمة ترحيب للاستاذ مصطفى قوبع فكلمة الأستاذة عائشة جبروني رئيس جمعية تيسير لتسيير دار الأم قدمت خلالها الحصيلة و الأفاق . ليشرع في تكريم السيد حسن طلحة مندوب التعاون الوطني بالناظور نظير جهوده في الميدان منذ حلوله بالناظور. و كرمت بالمناسبة كافة مؤطرات دار الام . لتصل لحظة تتويج المتخرجات للفوج ( 11 ) – (2021 // 2022 ). في جو من الانضباط و المسؤولية و في مظهر أنيق يليق بخريجات دار الأم .. لباس موحد أعطى الرونق و الجمالية و أظفى حبورا و بهجة على الحفل , بدءا بخريجات شعبة الاعلاميات ثم شعبة الخياطة العصرية و التقليدية لتتوج بشعبة فن الطبخ و الحلويات , و استمرارا في جو من وصلات المديح و الأناشيد الوطنية و الدينية إلى نهاية الحفل الذي توج ببرقية ولاء و إخلاص مرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي كان له شرف تدشين دار الام سنة ‘ 2011 ‘ باسم رئيسة جمعية تيسير لتسيير دار الأم الأستاذة عائشة . فالختم الذي شهد تقطيع كعكة الحفل الرائعة التي زينت بشعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتبارعها صاحبة المشروع ثم التعاون الوطني باعتباره الشريك الرسمي و كذا جمعية تيسير المسيرة للدار.

إن حفل التخرج الذي أشرفت عليه دار الأم بالناظور كان أية في الجمالية و الابداع و الاخراج انطلاقا من التهييء ثم الميلاد فالتأطير و الاشراف الختامي جعل الحضور يعيش لحظات من البهجة و الحبور داخل رواق الحفل الذي زاد المناسبة تألقا جعل المحتفى بهن يعشن لحظات سعادة مع أخذ الصور التذكارية فيما بين الخريجات و المؤطرات لتكون شاهدة على فترة تؤرخ لهن لزمان و مكان تعلمن فيه حرفة يدوية قصد البلوغ لهدف ما ؟؟..

حفل خريجات دار الأم فوج ‘ 11 ‘ مر في جو أقل ما يقال عنه أسري و رائع و ترك ارتسامات خالدة في نفوس الجميع و ذلك بفضل حسن التدبير و التسيير و التخطيط الذي تتميز به المشرفات و المشرفين على هذا الصرح الاجتماعي الخاص بالتربية و التكوين.

The post روبورتاج :على أنغام وصلات المديح..دار الأم بالناظور تحتفل بتخرج الفوج ( 11 ) من متخرجات الدار في أرقى مظاهر الاحتفالية.. appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم