الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يخلد ذكرى فاتح ماي بمسيرة عمالية حاشدة جابت شوارع الناظور..

ريف ديا

خلدت نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، العيد الأممي للشغل، بمشاركة مكثفة للطبقة العاملة من كل القطاعات الحيوية، العامة والخاصة والشبع العمومية والمهنيين والتجار، وتميز فاتح ماي لهاته السنة، برفع شعارات قوية ومتنوعة، خاصة المطالبة بتحسين الوضعية الإجتماعية للطبقة الشغيلة عبر الزيادة في الأجور وتعميم الاستفادة من التغطية الإجتماعية والصحية، وتطييق القوانين، كما عرف رفع شعارات ذات علاقة بالتنمية الاقتصادية زالاجتماعية لاقليم الناظور.

وانطلقت احتفاليات تخليد ذات المحطة بتنظيم مهراجان خطابي، تخللته كلمات القيادة الاقليمية للاتحاد، والإطارات الجماهيرية المشاركة، وتوج بمسيرة جابت الشوارع الرئيسية للمدينة على وقع ترديد شعارات جماعية منددة بالسياسات الرسمية المستهدفة لحقوق العمال ومكاسبهم وأخرى مطالبة بتحسين ظروف العمل كما حمل المتظاهرون لافتات متنوعة تعبر عن مطالب مختلف الفئات المشاركة في التظاهرة.

تجدر الإشارة إلى أنه بالاضافة الى المنتسبين للاتحاد المغربي للشغل من القطاعات كالصحة والتعليم والجماعات المحلية، والمالية والأبناك والبريد والفلاحة والمقاومة والاسواق وشيارات الاجرة، والطاقة والماء والموانئ ومكاتب الشركات الخاصة و مكاتب المناولة، حظيت أيضا بمشاركة طلبة منتسبين إلى فصائل مختلفة بسلوان، إضافة إلى فئات أخرى.

واعتبر حسب جميع المراقبين ان مسيرة الاتحاد المغربي لشغل بالناظور يوم فاتح ماي الجاري الاكبر من حيث المشاركين والانجح من حيث التنظيم والاقوى من حيث الشعارات المرفوعة..



The post الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يخلد ذكرى فاتح ماي بمسيرة عمالية حاشدة جابت شوارع الناظور.. appeared first on RifDia.Com.

Post a Comment

أحدث أقدم