سلطات زايو تمنع تحول وقفة تضامنية مع غزة إلى مسيرة

زايو سيتي – محمد البقولي

قررت السلطات المعنية بمدينة زايو، هذا اليوم الأربعاء، تفريق مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، استقطبت عددا من النشطاء. وذلك بساحة الشهيد عبد الكريم الرتبي.

وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع قد عممت نداء بمناسبة الذكرى 76 للنكبة الفلسطينية، تدعو فيه ساكنة زايو للمشاركة في الشكل التضامني مع فلسطين، تحت شعار: “أوقفوا الحرب… لا للإبادة الجماعية.. لا لاجتياح رفح… لا لتجريم مناهضة التطبيع”.

وخلال الوقفة، التي تم تطويقها بالقوات العمومية، رفع المشاركون فيها شعارات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل إجلاء الاحتلال الصهيوني عن أرضه، ومع المقاومة الفلسطينية المدنية والمسلحة. كما طالبوا بإسقاط التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

ونَفَّذ المشاركون في الشكل الاحتجاجي وقفة تضامنية مع غزة، وبعد اتباعها بمسيرة تدخلت العناصر الأمنية من أجل إيقافها، كما تم إخطار المشاركين بالمنع.

وأوقف رجال الأمن عددا من المشاركين في الشكل الاحتجاجي، حيث تم اقتياد عدد منهم صوب سيارات الأمن، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.

وعبرت مختلف الشعارات واللافتات والكلمات عن دعمها للشعب الفلسطيني في “نضاله المستميت من أجل تحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين واللاجئات”.

من جانب آخر، أدان المشاركون في الوقفة التضامنية “الصمت المريب للأمم المتحدة ومجلس الأمن وعدد من الدول عن جرائم الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي يقترفها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني”.

The post سلطات زايو تمنع تحول وقفة تضامنية مع غزة إلى مسيرة appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم