حملة تشجير جديدة لمجموعة الخير بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايــو – فيديو

زايو سيتي:

قامت “مجموعة الخير”، اليوم السبت 11 ماي الجاري، على تنظيم غرس مجموعة من الأشجار بفضاء ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بـزايو، وذلك في إطار انفتاحها على المؤسسات التعليمية بالمدينة، بهدف تنمية الوعي البيئي لدى المتعلمات والمتعلمين، وإشاعة السلوكيات البيئية الإيجابية في الوسط المدرسي.

وقد قُدمت لتلميذات وتلاميذ المؤسسة المذكورة معلومات وشروحات حول طريقة غرس الأشجار والاهتمام والعناية بها، فضلاً عن الدور الذي تلعبه لاستمرار الحياة فوق الأرض، باعتبارها مصدراً للأوكسجين و امتصاص ثاني أوكسيد الكربون الذي ينتشر في الهواء بسب التلوث، إضافة إلى خلق منظر بيئي طبيعي مُميز سواء داخل المدرسة أو خارجها.

وقد عبّرت الأطر الإدارية والتربوية للثانوية السالف ذكرها، عن سعادتها الكبيرة على هذه المبادرة التي تروم رفع متسوى الوعي وإرساء ثقافة الاهتمام بقضايا البيئة، وتثقيف أفراد المجتمع بضرورة العناية بالتشجير، وزيادة المساحات الخضراء بالمدينة وفضاءات المؤسسات التعليمية.

كما نوّه الأساتذة ومدير الثانوية بالمجهودات التي تقوم بها “مجموعة الخير”، من خلال ترسيخ ثقافة المجال الأخضر في عقول الناشئة والحفاظ على البيئة، وزرع قيم حب الطبيعة والمبادرة للمساهمة في الأنشطة التي تسعى التشجيع على ثقافة التشجير.

ويشار إلى أنّ مجموعة الخير، قامت منذ انطلاقها خلال شهر شتنبر الماضي ولحدود اللحظة على غرس ما يناهز الـ 400 شجرة في سفح وجنبات واد سيدي عثمان، وتشجير مصلى زايو، لإضفاء رونق خاص عليه، والوقاية من حرارة الشمس أيضاً خلال أداء صلاة العيدين.

ويذكر أنّ حملة “لنجعلها خضراء”، تهدف إلى رفع متسوى الوعي بقضايا البيئة، وتثقيف أفراد المجتمع بضرورة العناية بالتشجير، وتعزيز التنوع البيولوجي، وتحسين جودة الهواء، وزيادة المساحات الخضراء بالمدينة وفضاءاتها.

The post حملة تشجير جديدة لمجموعة الخير بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايــو – فيديو appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم