بحضور عامل إقليم الناظور و والي جهة الشرق…الكاتب العام لوزارة التجهيز يترأس أشغال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي ملوية .

ريف ديا / متابعة

انعقد بمقر عمالة الناطور اليوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري، اجتماع أشغال المجلس الإدري لوكالة الحوض المائي ملوية، وذلك برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز
وحضور والي جهة الشرق- عامل عمالة وجدة أنكاد، وعمال أقاليم الناظور، الدريوش وبولمان.

وتدارس المجلس ، أهم المنجزات لوكالة الحوض المائي ملوية، بشراكة مع جميع متدخلي قطاع الماء.

كما عرض اللقاء وتيرة تقدم مشاريع 2023 للوكالة، فيما تمت المصادقة على مشروع ميزانية 2024.

هذا، وصادق المجتمعون على المخطط التوجيهي المندرج للموارد المالية، الذي قالت عنه مديرة الوكالة في تصريح لناورسيتي، أنه بمثابة خارطة طريق للوكالة يروم التدبير الأمثل للعجز المائي الذي تعرفه الجهة وهو مخطط توجيهي يروم أيضا تسريع وتيرة بناء وتوسعة السدود وانجاز أثقاب تنقيب.

كما ركز المجتمعون على دراسة مشروع محطة تحلية المياه بالناظور، ذات المشروع الذي حكت في تفاصيله مديرة وكالة حوض ملوية قائلة بأن الأخيرة سيستفيد منها الناور وتصل سعتها إلى 250 ملم مكعب.

وتدرس الوكالة أيضا مشروع إعادة استعمال المياه العادمة لسقي مناطق خضراء بوجدة موضوع المحور الأول للمخطط التوجيهي، أما المحور الثاني منه فركز على تدبير الطلب، والرفع من مردودية شبكات التوزيع من ماء شروب وسقي.

هذا ويشمل المحور الثالث الحفاظ على الموارد المائية والحد من التغيرات المناحية وتجلياتها من جفاف وفيضانات.

يشار إلى أن الناظور والدريوش وما جاورهما يتزودان حاليا بالماء من محطة ولاد ستوت، التي تولي لها الوكالة مراقبة وعناية خصتين وفق تصريح مديرة الحوض المائي لملوية.

The post بحضور عامل إقليم الناظور و والي جهة الشرق…الكاتب العام لوزارة التجهيز يترأس أشغال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي ملوية . appeared first on RifDia.Com.

Post a Comment

أحدث أقدم