آلاء اليوسفي تلميذة من الناظور تكتسح إقصائيات تحدي القراءة وتمثل الجهة وطنيا

آلاء اليوسفي تلميذة من الناظور تكتسح إقصائيات تحدي القراءة وتمثل الجهة وطنيا
ناظورسيتي: جابر

توجت التلميذة آلاء اليوسفي ابنة الناظور وممثلة الإقليم بالإقصائيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة حين تأهلت من بين كافة المتنافسين من شتى مديريات أقاليم جهة الشرق.

آلاء اليوسفي التي تدرس بمؤسسة دار العلوم الحديثة بالناظور (جذع مشترك علوم رياضية)، أنهت قراءة 150 كتابا طيلة 3 سنوات متتالية، قبل أن تنخرط ضمن الفعاليات باسم مؤسستها بالإقصائيات الإقليمية التي أقيمت بمديرية الناظور لتُعلن بطلة متأهلة باسم الناظور، ثم بعد ذلك تشارك بإقصائيات الجهة لتعلن متأهلة إلى الوطني ممثلة للجهة.






وترفع آلاء اليوسفي تحديها للوصول إلى نهائيات المسابقة التي ستقام بالإمارات العربية المتحدة، وذلك آملة مواصلة التألق والفوز بلقب بطلة “تحدي القراءة العربي” على المستوى الوطنـي، لتمثل بذلك المملكة في التصفيات النهائية للمسابقة، التي ستحتضها مدينة دبي الإمارتية شهر أكتوبر المقبل.

وجاء تتويج التلميذة آلاء اليوسفي، التي تتابع دراستها بمؤسسة دار العلوم بالمديرية الإقليمية للناظور التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الشرق، بموجب نتائج المسابقة الوطنية للدورة الثامنة “لتحدي القراءة العربي”، التي تم الإعلان عنها أمس بمدينة وجدة.

وتأهل عن الناظور عن سلك الإبتدائي التلميذة زينب شملال عن مدرسة تاوريرت بوستة الإبتدائية.

وقالت آلاء في اتصال بالموقع، إن عزمها يغذيه عزم والديها ومؤطريها بمؤسسة دار العلوم، علاوة على شغفها بالقراءة، حيث أن اجتيازها لخمس مراحل داخلية من المسابقة داخل دار العلوم الحديثة، شجعها على المواصلة، ومهما اشتدت صعوبة المرور بين الوطني والنهائيات فإنها ستشارك بهدف الفوز باللقب وعيش تجربة جديدة بالإنتقال إلى الرباط هذا الشهر حاملة أمانة تمثيل الناظور وجهة الشرق.

وبذات المناسبة تقدم مدير الأكاديمية الحهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق في بلاغ صدر في الثامن ماي الجاري، بأسمى عبارات الشكر والتقدير للسيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية والمشرفات والمشرفين المحليين والإقليميين والتلميذات والتلاميذ المشاركين، وكافة الفاعلين الذين ساهموا في إنجاح هذا الورش الوطني، متمنيا التوفيق لممثلات وممثلي جهة الشرق في باقي المراحل تحدي القراءة.

IMG-20240502-WA0029

IMG-20240502-WA0028

IMG-20240429-WA0065

IMG-20240429-WA0064

IMG-20240215-WA0044

IMG-20240215-WA0046

IMG-20240215-WA0025


آلاء اليوسفي تلميذة من الناظور تكتسح إقصائيات تحدي القراءة وتمثل الجهة وطنيا


Post a Comment

أحدث أقدم