مجلس إقليم الدريوش يصادق على اتفاقيات مهمة في دورة استثنائية ويعيد دراسة موازنة الميزانية

عقد المجلس الإقليمي للدريوش، صباح اليوم الخميس 09 ماي الجاري، بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة، دورة استثنائية، تحت رئاسة رئيس المجلس، المصطفى بنشعيب، وعامل عمالة إقليم الدريوش، وذلك للدراسة والمصادقة على عدد من النقاط والاتفاقيات التي تضمنها جدول أعمال الدورة.

وعرفت أشغال الدورة التي تضمن جدول أع

مالها 6 نقاط، حضور أعضاء وعضوات المجلس، ورئيس وأطر قسم الجماعات المحلية بالعمالة، ومدير المصالح بالمجلس الإقليمي وأطر وموظفي المجلس، بالإضافة للممثل المدير الإقليمي لوزارة الفلاحة بالدريوش.

واستهلت أشغال الدورة باستعراض رئيس المجلس لجدول الأعمال، والذي تضمن في النقطة الأولى الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل تمويل بناء وتجهيز مجزرة عصرية بجماعة بن الطيب، وثانيا الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة لإنجاز وتمويل مشروع إعادة تأهيل وسط مركز مدينة بن الطيب.

وهمت النقطة الثالثة الدراسة والمصادقة على ملحق رقم 01 للاتفاقية المتعلق بإنجاز برنامج “دعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء في وضعية صعبة والأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم الدريوش”، ورابعا الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للدريوش وجمعية المرافق لتأطير ومواكبة الإدماج الاقتصادي للشباب حاملي المشاريع تتعلق بطريقة تفعيل وتمويل الأنشطة المدرة في إطار برنامج “دعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء في وضعية صعبة والأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم الدريوش.

وتضمنت النقطة الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للدريوش وجمعية “طفرة” تتعلق بإنشاء موقع إلكتروني خاص بالمجلس الإقليمي، وفي النقطة السادسة والأخيرة صادق المجلس على موزانة ميزانية السنة المالية 2024.

وخلال التداول في النقاط المدرجة تمت المصادقة بالإجماع على جميع النقاط، حيث تم رصد مساهمة تقدر بـ350 مليون من أجل تمويل بناء وتجهيز مجزرة عصرية بجماعة بن الطيب، ورصد 280 مليون سنتيم لتمويل مشروع إعادة تأهيل وسط مركز مدينة بن الطيب، كما تمت المصادقة على اتفاقية إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمجلس الإقليمي، والذي ستنجزه جمعية “طفرة” بالمجان لفائدة المجلس الإقليمي.

 

The post مجلس إقليم الدريوش يصادق على اتفاقيات مهمة في دورة استثنائية ويعيد دراسة موازنة الميزانية appeared first on أصوات الدريوش.

Post a Comment

أحدث أقدم