الإطاحة بشبكة موالية لتنظيم داعش تنشط بالمملكة

الإطاحة بشبكة موالية لتنظيم داعش تنشط بالمملكة
ناظور سيتي: متابعة

نجح المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح هذا اليوم الثلاثاء، في الإطاحة بخلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”، ينشط عناصرها بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان.

وأورد بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذه العملية الأمنية النوعية التي بقام أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص متطرفين. ت بها عناصر القوة الخاصة لفرقة التدخل السريع.






وأفاد المكتب المركزي للأبحاث الضائية، في نفس البلاغ، أن الموقوفين الأربعة، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و44 سنة.

وتابع المصدر، أن عمليات التفتيش التي تم إنجازها بمنازل المشتبه فيهم أدت إلى حجز معدات شبه عسكرية من بينها سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، ومجموعة من الدعامات الإلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.

وحسب البلاغ، فإن المعلومات الأولية للبحث، تشير إلى أن أفراد هذه الخلية الإرهابية انخرطوا في عمليات مشبوهة من أجل توفير الموارد المالية والدعم اللوجيستيكي اللازمين استعدادا لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة بغرض المساس بالنظام العام.

هذا، وقد جرى إيداع المشتبه فيهم الموقوفين في إطار هذه الخلية الإرهابية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يتم تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، من أجل تحديد كافة مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، وكذا بهف الكشف عن الارتباطات والامتدادات التي يحتمل أن تكون لهذه الخلية الإرهابية.


Post a Comment

أحدث أقدم