إسبانيا تدرس تسليم مغربي متورط في تهريب المخدرات و”الحراگة”

قالت وكالة أوروبا بريس الإخبارية، أن المحكمة الوطنية بمدريد ستدرس، الخميس 9 ماي 2024، مذكرة تسليم تقدمت بها السلطات المغربية لتسليم مواطن مغربي يشتبه في تورطه في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والاتجار في البشر.

وطلبت النيابة العامة من السلطات المغربية تقديم معلومات إضافية حول المخدرات المضبوطة على متن القارب كجزء من الإجراءات الشكلية المتبعة في طلب التسليم.

ووفقا للسلطات المغربية، يدعى المتهم “محمد ب”، ويشتبه في قيامه بتهريب المخدرات عبر قارب ترفيهي، إلى جانب استغلال القارب في تهريب الأشخاص في إطار التشجيع على الهجرة السرية.

وكشفت التحقيقات أن القارب تم ضبطه من قبل السلطات الأمنية المغربية في 21 غشت 2022، محملا بأربع براميل كبيرة من البنزين وكمية من المخدرات.

وتم توقيف المشتبه فيه في إسبانيا في أكتوبر 2023، وتم وضعه رهن الحبس الاحتياطي، وفي يناير من هذا العام، عارض تسليمه أثناء مثوله أمام محكمة التحقيق المركزية.

واعتبرت النيابة العامة الإسبانية أن طلب التسليم مبررا بسبب وجود تجريم مزدوج – جرائم مسجلة في كلا البلدين -، كما أن الشخص المطلوب يبلغ السن القانونية ولا يحمل الجنسية الإسبانية.

Post a Comment

أحدث أقدم