حصري.. كشـ24 تكشف الحصيلة الاجمالية لمراقبة محلات بيع المأكولات بمراكش

تشهد مدينة مراكش منذ نهاية الشهر المنصرم حملات واسعة لمراقبة محلات بيع المأكولات والمطاعم، وذلك بتعليمات من والي جهة مراكش فريد شوراق .

وحسب المعطيات الحصرية التي توصلت بها “كشـ24” فقد اسفرت الحملات التي شهدتها مختلف الملحقات الادارية بمراكش، عن إغلاق عشرات المحلات، وحجز كميات ضخمة من المواد الغير صالحة للاستهلاك.

ووفق مصادرنا، فقد تم الى غاية 9 ماي الجاري، مراقبة 360 محل لبيع المأكولات منها “سناكات” ومطاعم، وذلك من طرف اللجان المكونة من ممثلي المكتب الجماعي لحفظ الصحة بتنسيق مع السلطات المحلية بمختلف الملحقات الادارية.

وتضيف مصادر “كشـ24” ان من اصل 300 محل مرخصة تم اغلاق 55 محل، كما تم حجز 934 كلغ من المواذ الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك او المجهولة المصدر، والتي تضمنت لحوم حمراء واسماك ومختلف المواد الغذائية الفاسدة.

كما تم خلال هذه العمليات حجز 500 لتر من الزيوت المفحمة والغير الصالحة للاستهلاك، الى جانب 652 وحدة مختلفة من ضمنها أواني وتجهيزات للطهي غير صالحة.

كما تم الوقوف خلال هذه الحملات على عدة ملاحظات، من ضمنها عدم احترم معايير النظافة، وعدم احترام معايير التخزين الملائمة للمواد الغذائية، وعدم توفر وسائل الحماية من الحرائق، وغياب نظام محافحة الحشرات والقوارض وغياب الفواتير والبطائق الصحية، وملابس العمل والقفازات،

Post a Comment

أحدث أقدم