بعد ارتفاع حقينة السدود.. ارباب محلات غسل السيارات بمراكش ينتظرون الفرج

ساهمت الأمطار الأخيرة التي عرفتها عدة مناطق من المملكة خلال الأسابيع الأخيرة، في زيادة احتياطيات السدود، بحسب بيانات وزارة التجهيز والماء، حيث أفادت أن خمسة سدود بلغت نسبة امتلاءهم 100%، فيما تجاوزت نسبة الملء في سدين آخرين 90%.

وقد بلغ حجم المخزون المائي لسدود جهة مراكش-آسفي وفق بيانات الحوض المائي لتانسيفت، إلى غاية 28 مارس الجاري، ما مجموعه 195.6 مليون متر مكعب بنسبة ملء بلغت 52.86 في المائة.

وفي ظل هذه المعطيات الجديدة، تساءل مهنيون من ارباب محلات عشل لسيارات، عن مصير مقاولاتهم في ضد تواصل منعهم من العمل ثلاثة ايام في الاسبوع بدعوى الجفاف، والوضع المائي الحرج بالمنطقة.

وينتظر هؤلاء المهنيون إلتفاتة من الجهات المعنية بولاية جهة مراكش، بعد التساقطات الاخيرة التي انقذت المنطقة من الجفاف في هذا الموسم، وايضا بعد التساهل الذي طبع تعامل السلطات مع اصحاب الحمامات منذ بداية شهر رمضان، حيث تم ابلاغهم بامكانية فتح الحمامات طيلة ايام الاسبوع.

وقد تم التساهل مع ارباب الحمامات وفق مهنيي غسل السيارات، رغم ان الحمامات اكثر استهلاكا للمياه من محلات غسل السيارات، التي قد لا تعمل بعضها سوى مع زبون او زبونين في اليوم في بعض المناطق الغير مأهولة بمراكش.

Post a Comment

أحدث أقدم