في غياب تام للسلطات المحلية.. ساكنة عاريض تنادي بتدخل عامل الإقليم لفض سوق عشوائي

في غياب تام للسلطات المحلية.. ساكنة عاريض تنادي بتدخل عامل الإقليم لفض سوق عشوائي
ناظورسيتي: متابعة

ارتأت السلطات المحلية الغياب بصفة نهائية عن المشهد المتكرر في حي عاريض منطقة بدر – ديار عاريض، ضاربة عرض الحائط حقوق الساكنة في النعم بالطمأنينة والحفاظ على النظام العام، والدور الوقائي للشرطة الإدارية التابعة لوزير الداخلية.

وحين يشهد سوق غير قانوني عراكات عنيفة بين تجار متجولين بعضهم مدمني مخدرات ومسجلي سوابق، تفضل الساكنة إقفال أبواب منازلها، فيما يصدح هؤلاء بالكلام الفاحش خلال الصلوات المقامة بمسجد بدر.

آخر عراك نشب قبيل لحظات من كتابة هذا المقال تحكي الساكنة، وتتحسر على تيتيمها من طرف السلطات التي لم تزر المنطقة حتى بعد العديد من النداءات وبعد الزيارات المترددة التي فشل الهدف منها، لبعض عربات الشرطة الإدارية في مطلع ووسط رمضان ثم بعد رحيل الأخيرة.

ويسعى فاعلون مدنيون بالمنطقة لرفع دعوى لدى القضاء الإداري في وجه من ترك المنطقة دون إحلال للنظام من السلطات، وذلك منذ بداية رمضان، وفق ما توصل به الموقع.

هذا، ونشأ سوق عشوائي بالمنطقة أمام أعين الجميع مشتملا على كل أنواع المبيعات للفراشة وأصحاب العربات المجرورة، حتى النعال تباع فيه.

وفي آخر ما نداءاتها تطالب الساكنة عامل الإقليم بالتدخل لفض السوق كدور وقائي للشرطة الإدارية، حماية للساكنة وللملك الخاص، وضدا على احتلال الملك العمومي طيلة النهار.

Post a Comment

أحدث أقدم