الناظور ..محاضرة دينية لفائدة نساء أزغنغان والنواحي من تنظيم جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية والبيئة

في إطار أنشطتها الدينية والتوعوية المسطرة في قانونها الأساسي والتي دأبت الجمعية على تنظيمها كلما سنحت لها الفرصة وخصوصا في شهر رمضان المبارك، نظمت جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية والبيئة بأزغنغان تحت إشراف المجلس العلمي المحلي بالناظور لقاء نسائيا بامتياز يوم السبت 19 رمضان 1445هـ الموافق لـ 30 مارس م 2024 على الساعة الواحدة زوالا بدار الشباب بأزغنغان.

هذا اللقاء الذي كان عبارة عن محاضرة دينية بعنوان ” العشر الأواخر من رمضان المبارك وهدي النبي صلى الله عليه وسلم فيه” أشرفت على تأطيره الأستاذة ‘ فريدة البراق ‘ عضوة المجلس العلمي المحلي بالناظور و عضوة بالجهة الشرقية لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية.
استهل هذا اللقاء بٱيات بينات من الذكر الحكيم شنفت بها أسماع الحاضرات المقرئة الأستاذة شهرة قادة، تلتها كلمة ألقاها رئيس الجمعية السيد سعيد زبيري رحب عبرها بكل النساء الحاضرات واللاتي تجاوز عددهن المائة وعشرون امرأة، وشكر من خلالها السيد سعيد المسيح مدير دار الشباب بأزغنغان الذي فتح للجمعية أبواب دار الشباب للمرة الثانية خلال هذا الشهر لاحتضان أنشطة الجمعية. كما لم يفت السيد سعيد زبيري أن ينوه بالمجهود التي تقوم به الأستاذة فريدة البراق لتأطير النساء كلما طلبت منها الجمعية ذلك رغم مسؤولياتها وانشغالاتها.
ليتم بعدها إفساح المجال للأستاذة فريدة لإلقاء محاضرتها حيث تطرقت إلى تبيان فضل العشر الاواخر من شهر رمضان، مؤكدة أن أفضل الأزمنة هي الفترة التي عاش فيها الرسول عليه الصلاة والسلم، وأن افضل الشهور هو شهر رمضان وأن أفضل الأيام هي العشر الاواخر من رمضان، و أن أفضل الليالي هي ليلة القدر.
كما حرصت الأستاذة الواعظة أن ترغب النساء في طلب هذه الليلة المباركة، وتحري خيرها وبركتها بالمحافظة على الصلوات

والقيام فيها قدر المستطاع، وقراءة القرآن، والإنفاق في سبيل الله، و غيرها من الأعمال التي تقربنا من اللّٰه عز وجل، وأن يكثر المسلم من الدعاء لأن الدعاء فيها مستجاب.
كما لم تنسى الأستاذة فريدة ان تنوه بدورها بجهود الجمعية في سبيل السمو بالدين الاسلامي و بالأخض خلال شهر رمضان الابرك.
وفي الأخير تم توزيع المصاحف على كل الحاضرات بدون استثناء بما فيهن الفتيات الصغيرات تشجيعا لهن على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله.

The post الناظور ..محاضرة دينية لفائدة نساء أزغنغان والنواحي من تنظيم جمعية حي اجواهرة السفلى للتنمية والبيئة appeared first on أريفينو.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم