هكذا تؤثر الشوكولاتة الداكنة على ضغط الدم

الشوكولاتة الداكنة من الأغذية المفضلة لدى الكثير، وقد توصلت دراسة حديثة إلى نتائج واعدة، بشأن ارتباط تناول الشوكولاتة بمخاطر ارتفاع ضغط الدم، إليكم التفاصيل.

واستخدم العلماء في دراستهم، المنشورة في دورية “News Medical”، أسلوب “التوزيعة العشوائية المندلية”، بغرض اكتشاف علاقة سببية بين تناول الشوكولاتة الداكنة وأمراض الأوعية الدموية والقلب.

دراسة عن تأثير الشوكولاتة الداكنة على ضغط الدم:
خلص العلماء إلى أن التناول المنتظم للشوكولاتة الداكنة يقلل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم الأساسي بشكل كبير، بما يساهم في الوقاية منه بالنسبة للأصحاء.

كما سلط العلماء الضوء على تأثير الشوكولاتة الداكنة على 12 مرضا ترتبط بالقلب والأوعية الدموية.

طبيب يحذر من خطورة السكر التراكمي على الأعصاب
حيث قاموا بتحليل البيانات لتحديد العلاقة السببية بين تناول الشوكولاتة الداكنة المتوقعة وراثيًا ومخاطر 12 نوع من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك قصور القلب، وأمراض القلب التاجية، واحتشاء عضلة القلب، والجلطات الدموية الوريدية، وتجلط الأوردة العميقة ، والسكتة الدماغية، والسكتة الإقفارية، والنوبة الإقفارية العابرة والرجفان الأذيني، وأمراض الصمامات غير الروماتيزمية، واعتلال القلب غير الإقفاري، وأمراض القلب غير الإقفارية. وارتفاع ضغط الدم، و. كما أجروا تحليلات لتقييم مدى قوة نتائج التحليل العشوائي المندلي.، لكن لم يلحظوا أي علاقة.

الشوكولاتة الداكنة

نتيجة الدراسة:
وأثبتت نتائج الدراسة أن تناول الشوكولاتة الداكنة يقلل بشكل كبير من خطر ارتفاع ضغط الدم. ولوحظ في الدراسة وجود علاقة سلبية بين تناول الشوكولاتة الداكنة وخطر الجلطات الدموية الوريدية. كما أنه لم يتم ملاحظة أي تأثير لتناول الشوكولاتة الداكنة بالنسبة لأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى التي تم اختبارها.

ارتفاع ضغط الدم.. هل يصبح «عدوى» بين الأزواج؟
أقدم العلماء على إجراء هذه الاختبارات بعد دراسات سابقة، أشارت إلى أن مركبات “الفلافانول” التي تتضمنها الشوكولاتة الداكنة، لها أنشطة مضادة للأكسدة والالتهابات.

المصدر : العين الاخبارية

Post a Comment

أحدث أقدم