استمرار اعتصام فلاحي سهل صبرة بزايو وفلاح يسرد تفاصيل لقاءاتهم مع المسؤولين

زايو سيتي/ محمد بقولي

لليوم السابع على التوالي، لا زال فلاحو سهل صبرة التابع لجماعة أولاد ستوت، قرب زايو، معتصمين أمام مقر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، تقسيمة زايو، من أجل المطالبة بدورة للري لإنقاذ محاصيلهم من الضياع.

وفي هذا السياق، سرد مصطفى بنفارس، وهو فلاح بسهل صبرة، كرونولوجيا الاجتماعات العديدة مع مختلف الجهات المعنية، وما ترتب عنها.

ففي تصريحه لـزايوسيتــي، أفاد بنفارس أن مجموع اللقاءات كانت في اتجاه واحد، حيث تم التأكيد من طرف المسؤولين على صعوبة إطلاق دورة لسقي سهل صبرة.

مقابل ذلك، أورد ذات المتحدث، أن الفلاحين الغاضبين أعطوا مجموعة من الحلول العملية الكفيلة بمنحهم دورة للسقي، مشيرين في هذا الصدد إلى استفادة سهل ݣارت بتيزطوطين من مياه الري.

تصريح بنفارس وجه فيه الشكر إلى كل من دعم الفلاحين في معركتهم من أجل الاستفادة من حقهم في مياه الري؛ وخص بالذكر باشا مدينة زايو والنائبة البرلمانية فريدة خنيتي.

جدير بالذكر أن مسؤولي القطاع الفلاحي بالمنطقة طلبوا من الفلاحين رفع اعتصامهم، في انتظار إيجاد حل لهذه المشكلة، غير أن المعتصمين يرون أن هؤلاء المسؤولين لم يعطوا ضمانات واقعية تفيد بقرب استفادتهم من دورة للري.

The post استمرار اعتصام فلاحي سهل صبرة بزايو وفلاح يسرد تفاصيل لقاءاتهم مع المسؤولين appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم