سلوكات شاذة للمستهلكين بمراكش تصاحب رواجا لدى أصحاب المخابز في رمضان

زكرياء البشيكري

تعرف المخابز ومحلات بيع الحلويات رواجا كبيرا في شهر رمضان، وإقبالا منقطع النظير من طرف المغاربة على شراء الحلويات والمعجنات والمملحات والخبز الذي يعتبر عنصرا رئيسيا في مائدة الفطور، وتحرص العائلات المغربية عن تزيين مائدة الإفطار بما لذ وطاب من حلويات ومملحات.

واستغلت مجموعة من المخابز والمحلات هذا الشهر الفضيل لصناعة أشكال جديدة من الحلويات وتطوير منتوجاتها، من أجل جلب المزيد من الزبائن، وتقديم منتوجات ذو جودة عالية على اعتبار الجودة المعيار الرئيسي والأساسي لجلب المستهلكين، الشيء الذي يحقق انتعاشا اقتصاديا لدى المستثمرين في هذا المجال.

الا ان المؤسف هو ان تصاحب هذه الانتعاشة الاقتصادية مجموعة من السلوكات الغير أخلاقية، وخاصة المتعلقة بكثرة المتسولين أمام المخابز والمحلات وأصحاب السيارات الذين يركنون السيارات على قارعة الطريق غير آبهين بباقي مستعملي الطريق.

وينتج عن الامر الكثير من الازدحامات المرورية وحوادث السير أمام محلات بيع الخبز والحلويات، ناهيك عن بعض المظاهر السلبيىة التي ترافق شراء الحلويات والمملحات بكثرة، ما ينتج عن التبذير والإسراف في هذه المنتوجات، الشيء الذي يفرغ شهر رمضان من حمولته الروحية.

Post a Comment

أحدث أقدم