ارتفاع نسبة النجاح في اليوم الرابع لامتحانات رخصة السياقة بجهة مراكش

ارتفعت نسبة الذين اجتازوا الامتحان رخصة السياقة بجهة مراكش ـ آسفي، في اليوم الرابع من اعتماد النظام الجديد، إلى 55.72 في المائة. وبلغت هذه النسبة على الصعيد الوطني، 54.41 في المائة بارتفاع قدره 36 في المائة مقارنة مع يوم الأربعاء، 27 مارس الجاري.

ووفق المعطيات التي جاءت في بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، فإنه قد سجلت أ‘لى النسب في جهة درعة تافيلالت بـ74.43 في المائة، في حين سجلت جهة الشرق 63 في المائة وجهة الرباط 57.89 في المائة.

وفي جهة طنجة وصلت النسبة إلى 54.34 في المائة،و53.46 في المائة بجهة الدار البيضاء ـ سطات، و53.42 بجهة بني ملال خنيفرة، و52.76 بجهة سوس ماسة و51.20 بجهة فاس ـ مكناس.

ولم تتم برمجة امتحانات بكل من جهة العيون وجهة الداخلة ووادي الذهب وجهة كلميم لعدم توفر مرشحين.

وقالت الوكالة إنه تم تسجيل ولوج أكثر من 27 ألف مرشح من أجل الإطلاع والتكوين وإجراء الاختبارات، مضيفة بأن مؤسسات سيارات التعليم واكب بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة المترشحين من أجل تأهيلهم لاكتساب معارف كافية لاجتياز الامتحان.

وكان وزير النقل واللوجستيك قد أعلن عن منح فرصة للراسبين في امتحان اليوم الأول من دخول النظام الجديد حيز التطبيق. وأشار إلى أن خللا يقف وراء رسوب عدد كبير من المرشحين، مؤكدا بأنه تم تجاوز هذا الخلل.

Post a Comment

أحدث أقدم