دفن جثث متخلى عنها في مقبرة بمدينة برشيد

تم صبيحة يوم  أمس الجمعة 29 مارس الجاري، دفن 9 جثث متخلى عنها بمستودع حفظ الأموات، التابع لمكتب حفظ الصحة بجماعة برشيد، في مقبرة الرضوان بمدينة برشيد، بالإضافة إلى أجزاء من الأطراف الآدمية المبثورة، إثر ولادات وعمليات جراحية مختلفة، خضع لها مرضى ومشردين، بالمستشفى الإقليمي ببرشيد.

وتعود هذه الجثامين المتخلى عنها، إلى أجنة في طور الولادة ومشردين، وجثث أخرى لأشخاص من الجنسين بعضهم مجهول الهوية، وآخرين لم تتقدم عائلاتهم، بعد مضي مدة طويلة على وفاتهم، بطلب تسلم جثثهم، حيث توجد حالات منذ سنة 2018.

وقد عرفت مراسيم دفن هذه الجثامين، وأجزاء الأطراف المبتورة، التي تمت بأمر من النيابة العامة المختصة، لدى المحكمة الإبتدائية ببرشيد، بحضور نائب وكيل الملك، وممثلين عن السلطات المحلية و الأمنية، وممثلين عن مكتب حفظ الصحة ببرشيد، بالإضافة إلى ممثل عن المجلس العلمي المحلي بالمدينة نفسها، كما تميزت عملية الدفن، بمشاركة فعلية لمتطوعين، من عاصمة أولاد أحريز برشيد، وآخرين ينتمون لجمعيات المجتمع المدني.

وأكدت مصادر الصحيفة الإلكترونية “كشـ24″، أن كل الجثث تم دفنها وفقا لتصريحات شواهد الوفاة، ورخص الدفن الصادرة عن المصالح الطبية والأمنية المختصة، في قبور ذات أرقام محددة ومضبوطة.

Post a Comment

أحدث أقدم