وقفة احتجاجية حاشدة بزايو بعد صلاة الجمعة تضامناً مع فلسطين – فيديو

زايو سيتي:

قام عددٌ من المواطنين، ظهر هذا اليوم الجمعة، بتنظيم وقفة احتجاجية، أمام المسجد القديم بزايو، تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، جرّاء ما يتعرض له من عدوان واعتداء من قبل قوات الاحتلال.

وتم تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية، بعدما دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم احتجاجات بمختلف المدن في جمعة طوفان الأقصى الخامسة والعشرين، تحت شعار “فلسطين من النهر إلى البحر”.

وقد عرفت الوقفة، مشاركة العشرات من الأشخاص من ساكنة المدينة، ينتمون لفئات عمرية متباينة ومختلقة. وقد جدّد المحتجون تضامنهم ودعمهم الشديد لساكنة قطاع غزة وللقضية الفلسطينية.

ورفع المحتجون أعلام فلسطين، مُرددين، شعارات تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وتُندد بالتصعيد المُمارس ضدهم من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلي، من قبيل “غزة مقهورة بإذن الله منصورة”، “مقاومة سير حتى النصر والتحرير”.

كذلك، عبـّر المحتجون، نساء ورجالا، عن استهجانهم ممّا يجري في قطاع غزة من قصف متواصل تنفذه قوات إسرائيلية، ما يخلف عشرات الشهداء من المدنيين، وخسائر مادية فادحة.

كما استنكروا الصمت والتواطؤ الدوليين، والتخاذل العربي والإسلامي في نصرة أهالي فلسطيني، الذي يتعرضون لصنوف التقتيل والتعذيب والاغتصاب والتجويع.

وطالبت الأصوات المحتجة بالتدخل العاجل والضغط من أجل وقف الحرب على الفلسطينيين، وفتح المعابر أمام دخول المساعدات الإنسانية، كما جدّدت التشبث بمطلب إسقاط كل أشكال التطبيع.

The post وقفة احتجاجية حاشدة بزايو بعد صلاة الجمعة تضامناً مع فلسطين – فيديو appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم