حملة التشجير بزايو.. غرس أشجار جديدة على جنبات مصلى سيدي عثمان

زايو سيتي/ محمد البقولي

يستمر مشروع التشجير البيئي في مدينة زايو الذي تقوم به مجموعة “الخير” في غرس أشجار وشجيرات على مساحة مهمة من سفح جبل سيدي عثمان، مما ساعد على زيادة الغطاء الأخضر، والحد من تآكل التربة، وتحسين أوضاع البيئة والتنوع الحيوي.

وفي هذا الإطار، تم اليوم السبت، تنظيم حملة جديدة لتشجير جنبات مصلى سيدي عثمان، حيث جرى غرس مجموعة من الأشجار، وهي أشجار تصلح للبيئة التي تتميز بها المنطقة، وتنمو فيها بسهولة.

وتأتي هذه المبادرة تشجيعا لأبناء وبنات مدينة زايو والنواحي على الانخراط في حملة “لنجعلها خضراء” التي أطلقتها مجموعة الخير، وانخرط فيها بقوة عدد من النشطاء.

ويتواصل تفاعل أبناء زايو داخل وخارج أرض الوطن مع الحملة، حيث ترد بشكل مستمر اقتراحات في مجال تشجير المساحات وتأهيل المناطق الخضراء.

وتحمل المبادرة شعار “لنجعلها خضراء”، وذلك لرفع متسوى الوعي بقضايا البيئة، وتثقيف أفراد المجتمع بضرورة العناية بالتشجير، وتعزيز التنوع البيولوجي، وتحسين جودة الهواء، وزيادة المساحات الخضراء وخفض درجات الحرارة صيفا.

وأكد عدد من المهتمين بهذه المبادرة في تصريحاتهم لـ”زايوسيتي”، أن هذه المبادرة ذات أهمية كبرى، كونها ستساهم في تحقيق عدد من الأهداف أهمها نشر الوعي البيئي والصحي بالمدينة، وإرساء ثقافة الاهتمام بالبيئة، مؤكدين أنها تشمل الجميع.

The post حملة التشجير بزايو.. غرس أشجار جديدة على جنبات مصلى سيدي عثمان appeared first on zaiocity.net | زايوسيتي.نت.

Post a Comment

أحدث أقدم