فوضى بجماعة سيد الزوين.. الرئيس غائب والأغلبية تستنكر فهل يتدخل الوالي شوراق

أفادت مصادر “كشـ24″، أن الدورة العادية لشهر فبراير بجماعة سيد الزوين، انعقدت صباح اليوم الاثنين بحضور أعضاء الأغلبية التي صوتت بالإجماع برفض جميع النقط المدرجة، في حين تخلف رئيس الجماعة عن الدورة بدون مبرر.

وأوردت المصادر ذاتها، بعض النقط الموجهة للرئيس تتعلق بالمسلك الطرقي الرابط بين الطريق الاقليمية 2011 ودواوير “سيدي احمد مرزوق_ أشلوح_بن عمر” على طول 1.6كلم، حيث أشارت الأغلبية إلى وجود “عملية تزوير” بسبب إدراج الدواوير المذكورة التي لاوجود لها.

المصادر ذاتها، أشارت إلى رفض التصويت على رفع الملتمس للولي بسبب طريقة منح شواهد الربط من طرف الرئيس، كما تم تسجيل إحاطتين قبل افتتاح الدورة الاولى حول خلق مقلع بدون اي سند قانوني وعدم استفادة المجلس من المداخيل.

كما تطرقت الأغلبية للمطرح التابع لجماعة سيد الزوين، حيث تساءلت لماذا جماعة الوداية ترمي النفايات به هل هناك اتفاقية ببن المجلسين ام لا ام هناك توأمة علما أنه لا وجود لأية اتفاقية تورد الأغلبية.

إلى ذلك تعالت الأصوات من أجل التدخل الفوري لوالي جهة مراكش آسفي فريد شوراق لإنهاء حالة الاحتقان و”البلوكاج” الذي يعرفه مجلس جماعة سيد الزوين بين الأغلبية والرئيس، والذي زادت حدته في الآونة الأخيرة وينذر بتطورات خطيرة.

Post a Comment

أحدث أقدم