فوائد صحية رائعة لتناول الجراد.. تعرف عليها

رغم أن فكرة تناول الجراد قد تبدو غريبة على العديد من رواد المطاعم الغربية والعربية، إلا أنها ليست جديدة على سكان آسيا ودول من أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

و الجراد  هو نوع من الحشرات من عائلة الجنادب Acrididae. ويُعد الجراد طعامًا شهيًا في العديد من بلدان كأفريقيا وآسيا. ووفقًا لموقع sciencedirect، يوجد 21 نوعًا معروفًا من الجراد على مستوى العالم.

والمعروف عن الحشرات انها غنية بالبروتين وفقيرة من الكربوهيدرات، وتحتوي على المعادن الأساسية مثل الحديد والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم. وهي أيضًا مصدر صحي للدهون غير المشبعة، التي تُعتبر مفيدة للقلب.

ووفقًا لـ everydayhealth، فيتراوح محتوى البروتين في الحشرات الصالحة للأكل (التي تبلغ حوالي 2000 نوع) من 35 إلى 60% من الوزن الجاف أو من 10 إلى 25% من الوزن الطازج. يُعتبر الجراد خاصة مصدرًا ممتازًا للبروتين، حيث يحتوي على 62% بروتين و17% دهون، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

وتشير الدراسات، كما ذُكر في webmd، ان من بين فوائد تناول الجراد:

بروتين مرتفع: يحتوي الجراد على حوالي 40% بروتين، مما يجعله مصدرًا غنيًا وأعلى من العديد من المصادر الحيوانية والنباتية الأخرى.

دهون صحية: تحتوي الجراد على دهون غير مشبعة بنسبة 43%، مما يُعتبر صحيًا للقلب.

نسبة عالية من المعادن المختلفة: يحتوي الجراد على كميات مهمة من الحديد والزنك والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم.

فيتامينات متنوعة: يحتوي الجراد على فيتامينات مثل الريبوفلافين وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك والبيوتين.

تأثير مضاد للجراثيم: يحتوي على مادة الكيتين التي لها خصائص مضادة للبكتيريا.

وبالرغم من أن الجراد قد لا يكون ذا طعم محبب للكثيرين، إلا أنه يُعتبر مصدرًا مهمًا للغذاء في العديد من الثقافات العالمية.

 

 العين الإخبارية

Post a Comment

أحدث أقدم