قلة الاطباء تعجل بتوقف خدمة الحراسة الإلزامية ليلا بمستعجلات مستشفى شريفة

أثارت مراسلة موجهة من طرف مدير مستشفى القرب الشريفة سيدي يوسف بن علي مراكش الى مدير المركز الاستشفائي الجهوي مراكش موضوعها توقف خدمة الحراسة و الإلزامية ليلا بمستعجلات مستشفى شريفة ابتداء من تاريخ 08 فبراير 2024 جدلا واسعا بين المهتيمن بمراكش ، لما يعنيه الامر من حرمان للمواطنين و المواطنات من حقهم الدستوري المتعلق بالحق في العلاج.

وقد عزا مدير مستشفى شريفة بالنيابة حسب المراسلة هذا التوقف الى قلة الاطباء مما اضطره الى مراسلة مدير المركز الاستشفائي الجهوي مراكش لاخباره بخصوص إغلاق المستعجلات ليلا الى حين ايجاد حل للموضوع.

واعتبر مهامون أن العبث التي اصبحت على الصحة بمدينة مراكش يعطي صورة سلبية للمواطنين و المواطنات حول مستقبل القطاع الصحي العمومي رغم الاصلاحات المنشودة ، لكن سوء تدبير الموارد البشرية بالإقليم يبقى احد أبرز الاسباب التي تحول دون التنزيل السليم لاي اصلاح.

و يستدعي الامر من المسؤولين على القطاع اقليما و جهويا و وطنيا العمل على ايجاد حلول آنية لاعادة تشغيل المستعجلات بمستشفى شريفة بسيدي يوسف بن علي باعتبارها المصلحة الحيوية بالمستشفى بهدف تقديم الرعاية الصحية اللازمة في الحالات الاستعجالية للمواطنين و المواطنات.

Post a Comment

أحدث أقدم